adsense

2020/11/26 - 8:38 م

توافد يوم الثلاثاء الموافق ل 24 نونبر الجاري عدد كبير من أساتذة المستقبل ، ليجتازوا مباراة التعليم بالمدارس المتواجدة بتراب عمالة تاونات المدينة ، ولأن أهل المنطقة محافظون ، والمنطقة لازالت تشق طريقها نحو إصطفافها مع المدن الإقتصادية بالمملكة ، ما كان لأهل هذه المدينة إلا أن يستضيفوا في بيوتهم هؤلاء المترشحين ، في عملية دأب  عليها أهل البلدة كل سنة وإن كان ظرف هذه السنة خطير يتعلق بفيروس كورونا  .

وصرح عدد من المتبارين لجريدة القلم الحرعن كرم الضيافة وعن الإستقبال الجميل اللذين حظوا به.

وفي جانب آخر، قال مرشح متحدثا إلينا، إنه ينحدر من قرية با محمد وأرسلوه لتاونات المدينة ليجتاز المباراة، معبرا عن تعجبه من مثل هذه قرارات، لاسيما وأن هناك مركز للإمتحان .

وفي سياق متصل، إستجوب منبرنا هشام البوزيدي، هو ناشط جمعوي بالإقليم معروفا لدى الأوساط الجمعوية المحلية، حيث صرح على أنه تم إيواء 25 أستاذة مترشحة ، ومايقرب على 70 أستاذ مترشح في منازل المتعاونين والمتعاطفين مع أسرة التعليم،  ويقول المتحدث دائما، إنه تم التكفل بمأكل ومشرب كل هؤلاء، وذلك بشكل تضامني ساهم فيه الجميع، مستحضرين خطورة فيروس كوروناأ وحرصين على الوقاية كأولوية أولى في هذا الإيواء .

وأضاف، أن أبناء تاونات المرشحين في  مدينة مكناس و قرية با محمد تم التنسيق مع أصحاب النقل العمومي، لنقلهم بأثمنة معقولة، وفي أمان إلى مقرالإمتحانات دائما في إستحضار لشروط السلامية الصحية الموصى بها من طرف السلطات الصحية .

للإشارة، فإن عدد المناصب التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي يصل إلى  17000منصب، موزعة على كل جهات المملكة، وأن جهة فاس مكناس نالت الحصة الأوفر منها بعدد 2022 منصب .

كريم باجو