adsense

2020/08/25 - 9:21 م

 

 أعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة فاس، تأجيل امتحانات الدورة الربيعية للموسم الجامعي 2019/2020، بكل المؤسسات التابعة لها، إلى موعد لاحق، ويرجع ذلك إلى المعدلات القياسية التي تعرفها مدينة فاس من حيث عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد.

وفي بلاغ لها هذا اليوم، أكدت الجامعة، أن الامتحانات ستجرى للموسم الجامعي 2019-2020 عن بعد، في المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود، وفي مسالك الإجازة المهنية والماستر والماستر المتخصص في كل المؤسسات، ومن أجل ذلك ستفتح الجامعة منصة إلكترونية من أجل التسجيل للامتحانات الحضورية، هذه المنصة ستتيح للمترشحين اختيار مركز القرب الذي سيمتحنون فيه.

هذا وعبرت الجامعة على أن المصدر الوحيد للمعلومات والمستجدات، هو البوابة الإلكترونية للجامعة والمواقع الإلكترونية للمؤسسات الجامعية وقنواتها الرسمية، وعله تهيب بالطلبة للرجوع إليها باستمرار من أجل الاطلاع على المستجدات في هذا الشأن.

ويشير ذات البلاغ، أن على المترشحين المصابين بالفيروس، التصريح بذلك على المنصة الالكترونية للتسجيل القبلي، وعليه فإن كل مترشح ثبتت إصابته ولم يكن قد صرح بحقيقة وضعه الصحي وتقدم مع ذلك لاجتياز الامتحان يعرض نفسه للعقوبات الصارمة القانونية.