adsense

2020/08/31 - 11:05 ص


 لقيت طفلتان مغربيتان مصرعهما، يوم أمس الأحد 30 غشت الجاري، إثر سقوط شجرة ارتفاعها 4.5 متر على خيمة كانتا تقضيان فيها عطلتهما رفقة أسرتهما في مخيم بمنطقة ماسا كارارا في إقليم توسكانا شمال إيطاليا، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح القوية.

وتعود أحداث الواقعة إلى مساء أمس حوالي الساعة 7 صباحا، بعدما وقعت الشجرة على الفتاة الصغرى البالغة من العمر 3 سنوات، ما أدى إلى وفاتها في مكان الحادث، رغم محاولات إنقاذها، فيما توفيت أختها البالغة من العمر 14 عاما بعد ساعات من وصولها إلى المستشفى، كما أصيبت في الحادث أيضا شقيقتهما البالغة من العمر 19 عاما، وهي تخضع حاليا للعلاج في المستشفى، فيما أصيب والداهن بجروح طفيفة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الأسرة المغربية التي تقيم بطورينو، جاءت لقضاء بضعة أيام في توسكانا، وأضافت أنه بالإضافة إلى استئجارها لمنزل من طابق واحد في موقع المخيم، أقامت خيمة في الجوار.

وبمجرد علمه بالحادث، قام سفير المغرب بإيطاليا يوسف بلا ، بالاتصال بأسرة الضحيتين ، وعبر لها باسم السفارة والجالية المغربية المقيمة في هذا البلد عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الأليم .

وأكد السفير للأسرة المكلومة تجند المصالح القنصلية المغربية في توسكانا وبيمونتي لتقديم جميع أنواع الدعم لها، ووقوفها إلى جانبها لتجاوز هذه المحنة .

وكتب رئيس الوزراء الإيطالي ، جوزيبي كونتي ، في صفحته على (الفيسبوك) إن "الموت المأساوي للشقيقتين اللتين كانتا في عطلة في مارينا دي ماسا يؤلمنا بشدة(...) عطلة تحولت إلى مأساة". وعبر كونتي عن "مشاعر التعاطف القوية" مع والدي الضحيتين وذويهما.

من جانبه، قال وزير البيئة، سيرجيو كوستا، إن "الألم الذي أصاب هذه العائلة لا يمكن تصوره ، إنها مأساة تؤلم القلب"، وعبر رئيس منطقة توسكانا إنريكو روسي ، عن أحر تعازيه لعائلة الطفلتين اللتين " فقدتا حياتهما بشكل مأساوي ".