adsense

2020/08/24 - 12:53 م

 أقدمت جماهير نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على إثارة الشغب في العاصمة الفرنسية، عقب خسارة البي أس جي لقب دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" أمام بايرن ميونيخ الألماني.

ووفقا لما كشفته قناة "فرانس 24" الفرنسية، اليوم الاثنين، أن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على العشرات من جماهير سان جيرمان، بعد اشتباكهم مع الشرطة، موضحة أنه تجمع حوالي خمسة آلاف شخص من الجماهير في ملعب بارك دي برينس، لمساندة الفريق أمام بايرن، إلا أنهم تسببوا في اندلاع اشتباكات في وقت متأخر من الليل في شارع الشانزليزيه.

وأضافت القناة الفرنسية أن الجماهير أضرمت النيران في السيارات وحطموا النوافذ وقاموا بتخريب المتاجر، مشيرة إلى أن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على 148 شخصا لارتكابهم أضرار وأعمال عنف ورمي المقذوفات، وتسببوا في إصابة 16 شرطيا.

من جانبه، ندد وزير الداخلية الفرنسي بأعمال العنف التي افتعلها مشجعو باريس، ووصف ذلك بالفعل غير المقبول.

وشهدت أحداث الشغب مصادمات مع الشرطة حول الاستاد، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المحتشدين الذين اصطحبوا معهم الألعاب النارية، وقام مثيرو الشغب بحرق بعض إطارات السيارات وحطموا النوافذ والمتاجر في شارع الشانزليزيه.

وفي المقابل، نزل مشجعو فريق البايرن في مدينة ميونخ الألمانية إلى الشوارع للاحتفال بفوز فريقهم باللقب الأوروبي، واستكمال الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الحالي.

وهذه هي المرة الثانية التي يستكمل فيها بايرن الثلاثية في موسم واحد، حيث نجح في هذا عام 2013.

واندفع مئات المشجعين سريعا إلى شارع ليوبولد بوسط مدينة ميونخ حيث يشتهر هذا المكان باحتفالات السيارات، وأطلق البعض أبواق السيارات فيما لوح آخرون بالأعلام بطول الشارع.

وأشارت الشرطة الألمانية إلى أن الوضع هادئ، وأن معظم المشجعين تصرفوا بعقلانية. وقال متحدث عن الشرطة: "بشكل عام، لم تكن هناك أي مشاكل كبيرة".

وخسر سان جيرمان أمام بايرن 0-1 مساء الأحد في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وتوج نادي بايرن ميونيخ الألماني بطلا لبطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج"، للمرة السادسة في تاريخه، وذلك عقب انتصاره الصعب على نظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف دون رد، في المباراة النهائية، التي جمعت الفريقين، على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية، لشبونة.