adsense

2020/03/25 - 3:12 م

تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بتكليف الطب العسكري بشكل مشترك مع نظيره المدني بالمهمة الحساسة لمكافحة وباء كوفيد19، حل صباح اليوم الأربعاء بالمستشفى لإقليمي محمد الخامس بالجديدة، فريقا طبيا عسكريا، موفدا من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، ومتكون من طبيب عسكري برتبة كولونيل ماجور، و4 ضباط سامين.
وقد رافق الفريق الطبي العسكري إلى المستشفى الإقليمي عامل إقليم الجديدة محمد الكروج والكولونيل قائد القيادة الإقليمة للدرك الملكي، وعدة شخصيات.
ومن المرتقب وفق مصادر إعلامية، أن يلتحق قريبا بالفريق الطبي العسكري، 14 عسكريا في اختصاصات الطب العسكري، والدعم اللوجستيكي، من مهامه دعم الاستشفاء والتطبيب في منطقة النفوذ الترابي للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالجديدة.
ويندرج هذا التعاون العسكري ـ المدني لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد، في إطار دعم المستشفيات والمراكز الاستشفائية بالمغرب، وكذا حث جلالة الملك الأطباء المدنيين والعسكريين على العمل في إطار من التعاون و التفاهم التامين ، كما هو معهود فيهم، لأن الأمر يتعلق بصحة المغاربة والأجانب المتواجدين بالمغرب.