adsense

2019/03/25 - 2:19 م


قمة بكل المقاييس عرفها المركب الرياضي بفاس، و التي جمعت برسم الدورة 25  بين المغرب الفاسي والنادي القنيطري، و التي قادها بنجاح الحكم مصطفى كشاف من عصبة البيضاء الكبرى.
الحضور الجماهيري من كلا الطرفين و الذي بلغ 25 الف متفرج زاد من قيمة اللقاء، حيث تم استرجاع الأيام الزاهية للفريقين بالقسم الأول و الندية التي كانت بين اللاعبين، من أمثال البويحياوي، حمامة، المرحوم بوعبيد، العبد خليفة، البوساتي، بوجمعة، احسينة انفال، و الحارس فتاح..، في المقابل فرسان المغرب الفاسي المرحوم الهزاز، الكزار، الزهراوي، فتاح، الكرامي، بناي، عتيق، خراك، و التازي.
المغرب الفاسي في هذا اللقاء كانت أربعة دقائق  كافية، لتحقيق الفوز، حيث أعلن الحكم عن ضربة جزاء، انبرى لها بنجاح هداف الفريق الفاسي الإيفواري دجدجي غيزا، بعد ذلك دافعت عناصر الماص على هذا الإمتياز، حيث كاد من خلالها ممثل سبو، أن يعدل الكفة، لولا التدخلات الناجحة للحارس ايزم والدفاع، في نفس الوقت حاولت العناصرالفاسية في مناسبتين من توسيع فارق الأهداف؛ إلا أن الدفاع القنيطري بقيادة المهدي بلطام أبعد الخطر عن شباكه، ليعلن حكم اللقاء عن نهاية الشوط الأول بإمتياز للمغرب الفاسي  هدف مقابل لاشيء.
الطرد الذي تعرض له مدرب النادي القنيطري سمير يعيش، بعد احتجاجه عن قرار الحكم من خلال إعلانه  عن ضربة جزاء أثر دون شك على عناصر الكاك، التي حصل بها تغييرا اضطراريا للمدافع محسن الربجة قطب الدفاع .
مع بداية الشوط الثاني، لجأ المدرب يعيش لدكة الاحتياط، حيث لعب الكل للكل، من أجل تعديل الكفة، من جهته مدرب الماص عمل على الحفاظ على النتيجة، و الإعتماد على المرتدات، واستطاع فريق الكاك السيطرة على مجريات الشوط الثاني، حيث كان أكثر تنظيما و انسجما بين الخطوط، خالقا العديد من الفرص؛ إلا أن الدفاع و الحارس الفاسي منعا ذلك، لينتهي اللقاء بانتصار صغير للمغرب الفاسي؛ لكن دلالاته كبيرة، حيث جعله هذا الانتصار يحتل المرتبة الثانية، خاصة بعد تعثر كل من بني ملال و الزمامرة.
المغرب الفاسي و تنتظر النمور الصفر لقاء قويا يعتبر قمة الدورة 26 يوم الثلاثاء 2 أبريل أمام المتزعم فريق الزمامرة.قالا عن  اللقاء.
مصطفى لمراني  مدرب المغرب الفاسي :
الحمد لله حققنا الثلاثة نقط لأن مثل هذه المقابلات تربح ولا تلعب، كنا متوقعين قوة الخصم وطريقة لعبه اشكر اللاعبين و بالدرجة الأولى الجمهور الفاسي الذي عاد للمدرجات اعتبره ليس اللاعب رقم 12 بل اللاعب رقم 1.
أسامة اتجوطن لاعب النادي القنيطري:
بكل آسف لم نتمكن من الخروج بنتيجة ايجابية رغم ما خلقناه من فرص خاصة في الشوط الثاني اشكر الجماهير التي حضرت لمساندتنا علينا تدارك ماضاع عنا في فاس هنيئا للمغرب الفاسي .
خالد الطويل