adsense

2019/02/14 - 1:03 ص

توصلت جريدة القلم الحر الإلكترونية، بنسخة من بيان حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع فاس، شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد، وهو البيان الصادر عن مجلس الشباب التاسع المنعقد يوم الأحد 10 فبراير 2019، بمقر فيدرالية اليسار الديمقراطي بفاس، تحت شعار: "من أجل شبيبة ديمقراطية تقدمية فاعلة".
من خلال هذا المجلس أعلنت الحركة على المستوى الدولي؛ رفضها للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وكذلك تشبثها بالديمقراطية الشعبية في دولة فنزويلا، وتضامنها مع الانتفاضة السودانية وشهدائها.
وعلى المستوى الوطني؛ أكدت ضرورة الاستجابة لمطالب الجماهير الشعبية في كل المناطق المنتفضة، بدل نهج المقاربة القمعية والاعتقالات العشوائية، وكذلك ضرورة الكشف عن مصير الملف الطبي المتعلق بناصر الزفزافي. كما جددت تأكيدها على ضرورة إطلاق كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب، وعلى ضرورة الكشف عن الحقيقة في جريمة اغتيال الشهيد أيت الجيد بنعيسى، ودعت إلى المشاركة في كل المبادرات التي تهدف إلى ذلك. كما أدانت تعامل وزارة الصحة باستهتار مع فيروس أنفلونزا الخنازير، وعدم وضع المواطن أمام صورة واضحة بخصوص هذا الفيروس. كما لم تنس دعوة الكل إلى الانخراط في مسيرة 20 فبراير بالرباط. وعلى المستوى المحلي، طالبت بفتح تحقيق نزيه وشفاف في وفاة المرحوم حسن عرقوب بسبب هدم منازل ساكنة باب الغول صبيحة يوم الخميس 24 يناير 2019، دون التحقق من خلوها من ساكنتها، وكذا وفاة تلميذين بريئين بسبب سقوط سور مدرستهما. وفِي الأخير دعت الكل إلى الانخراط في مسيرة الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع فاس، وذلك يوم السبت 16 فبراير 2019.