adsense

2019/01/29 - 9:55 م

نظمت فروع حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية جهة فاس مكناس، الملتقى الجهوي الأول، تحت شعار "من أجل شبيبة ديمقراطية تقدمية فاعلة"، وذلك يومي الخميس والجمعة 24 و25 يناير 2019، بمدينة صفرو.
هذا الملتقى الذي تم افتتاحه بكلمة المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد ألقاها الرفيق مندر سهامي، ثم كلمات الفروع المشاركة في الملتقى، فرع صفرو، فاس، مكناس، بالإضافة إلى مشاركة شابين منتدبين عن كل من أزرو وتازة.
وقد عرف هذا العرس النضالي الجهوي، نقاشا شبابيا حول مختلف القضايا الشبابية عامة وكذا مختلف انشغالات ورهانات تنظيمنا الشبيبي المقبل على تنظيم مؤتمره الوطني السابع خاصة.
كما تخلل فعاليات هذا الملتقى، مجموعة من العروض الغنية والقيمة، بداية بعرض الأستاذة الإعلامية ألطاف أفتحي حول "الصحافة الرقمية: التحديات والرهانات"، ثم عرض الأستاذ اسماعيل ازياد والذي عالج فيه موضوع "الشباب والحركات الاحتجاجية"، وكذلك عرض الأستاذ أحمد فرحان تطرق فيه لموضوع "أعداء الديمقراطية"، ليختتم الملتقى الجهوي بعرض الأستاذ عبد الوهاب البقالي عن "حشدت الهوية والتاريخ". ولقد انصبت كل هاته العروض حول الدور الحقيقى المفروض أن تلعبه الشبيبة والذي يتجلى في تأطير وتكوين الشابات والشباب من أجل صنع قيادات الغد القادرة على حمل مشعل النضال الديمقراطي، من أجل مغرب آخر ممكن؛ مغرب الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والديمقراطية والمساواة لكل المغاربة.
فعاليات هذا الملتقى الجهوي ساهمت في تطوير الرؤية الشبيبية لدى كل الفروع، وتقوية التنظيم جهويا، وكذا المساهمة بشكل أكبر في العمل الوحدوي، من أجل بناء شبيبة ديمقراطية تقدمية فاعلة وفعالة ومناضلة.
صفرو بتاريخ 25 يناير 2019.
عن الفروع المشاركة:
فرع صفرو
فرع فاس
فرع مكناس
فرع ويسلان
اللجنة التحضيرية لفرع آزرو
اللجنة التحضيرية لفرع تازة