adsense

2018/12/21 - 3:28 م

.
تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية "البسيج" صباح اليوم الجمعة، من توقيف عدد من المشتبه في انتماءهم لتنظيم "داعش" بإحدى القرى التابعة لإقليم شتوكة آيت باها.
وكشفت مصادر محلية، حسب موقع "اليوم 24"، أن فرقة خاصة من المكتب حلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بأحد الدواوير بالجماعة القروية "ماسة" بالإقليم، حيث باشرت تحرياتها لتتمكن من اعتقال شخصين ينحدران من دواري "تاسيلا" و"تيكمي" يشتبه في ارتباطهما بالتنظيم الإرهابي.
وفي السياق ذاته، نشرت وسائل إعلام محلية بجهة سوس تفاصيل أخرى عن القضية، حيث أوردت أن عناصر البسيج حجزت أسلحة بيضاء، وأزياء عسكرية، ومنشورات جهادية، لدى المشتبه فيهم، مشيرة إلى أنهم كانو يخططون لأعمال إرهابية نوعية بالمنطقة.
وتشير المعطيات الأولية، حسب المصدر ذاته، إلى أن المشتبه فيهما الموقوفان، يبلغان 21 و23 سنة من عمرهما، أحدهما كان جنديا سابقا، أما المشتبه به الثاني، فكان يعمل عاملا بإحدى الضيعات الفلاحية.
وتأتي هذه الاعتقالات، بعد عمليات أخرى نفذها المكتب أمس الخميس، بدوار "القايد" بجماعة حربيل ضواحي مدينة مراكش، التي ينتمي إليها أحد منفذي جريمة جريمة "شمهروش"، والذي ينتمي بدوره للتنظيم الإرهابي.