adsense

2018/12/20 - 9:47 م

يتابع حزب الأصالة والمعاصرة بقلق بالغ تطورات الجريمة الإرهابية البشعة، التي راحت ضحيتها مواطنتين أجنبيتين من الدانمارك والنرويج، بضواحي مدينة مراكش.
وعلى إثر هذا الفعل الإجرامي الجبان، فإن حزب الأصالة والمعاصرة يعلن للرأي العام الوطني والدولي، ما يلي:
   - إدانته الشديدة لهذا الفعل الإجرامي  الشنيع المشبع بثقافة الإرهاب والتطرف الأعمى العابر للأوطان، والذي يستهدف قيم التعايش، والتسامح، والسلم. وهي القيم التي تنتصر لها المملكة المغربية، وتناضل من أجلها في مختلف المحافل، وعبر كل مكوناتها ومؤسساتها وتعبيراتها الوطنية والمجتمعية.
- يعلن عن تضامنه المطلق مع الشعبين الدانماركي والنرويجي في هذا المصاب الأليم، ويقدم تعازيه الحارة لأسر  وعائلات  الفقيدتين، معربا عن عميق الأسى والحزن من جراء هذا الحدث الجبان والمدان،  والذي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن ينال من عمق الروابط الإنسانية والتاريخية التي تربط المملكة المغربية ومملكتي الدانمارك والنرويج، وكل الشعوب المحبة للسلم والتعايش والتآخي، كما لا يمكن أن ينال من عزائمنا المشتركة من أجل  التصدي لكافة أشكال الإرهاب، أيا كانت مصادره.
- يجدد إدانته لكل الأعمال الإرهابية الجبانة التي استهدفت وتستهدف العديد من الأقطار، ويؤكد على ضرورة التعبئة الوطنية المستمرة وتعبئة المنتظم الدولي وكل القوى الحية من أجل التصدي الحازم لامتدادات الفكر الارهابي، وجذوره الثقافية والإيديولوجية التي باتت تهدد الأمن والسلم العالميين.
- يؤكد بأن الشعب المغربي الأبي سيتصدى كعادته لكل المحاولات الإرهابية الجبانة التي لن تنال من عزيمته وإرادته الوطنية للوقوف سدا منيعا ضد مختلف المناورات التي قد تستهدف استقراره، كما قد تستهدف أسس تعايشه المشترك مع كل شعوب العالم.
- يجدد دعوته لضرورة التعبئة الوطنية المستمرة واليقظة اللازمة للوقوف في وجه منابع التطرف والإرهاب، أيا كانت أشكاله ومنابعه وقنواته ووسائطه.
-  يشيد باحترافية الأجهزة الأمنية واستباقيتها في العديد من المناسبات، ويحيي يقظتها الدائمة وعملها على إجهاض العديد من المخططات الإرهابية الخطيرة التي استهدفت بلادنا.
- يؤكد بأنه يتابع تطورات هذا الملف، واستعداده للانخراط في كل المبادرات الوطنية إلى جانب كل القوى الحية في البلاد للوقوف سويا ضد كل الأعمال الارهابية التي تستهدف بلادنا.