adsense

2018/12/21 - 12:38 ص

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمدينة صفرو، إيداع شخص السجن المحلي ، في انتظار إحالته على جلسة اليوم الخميس 20 دجنبر بتهمة انتحال صفة ينظمها القانون، والتي أرجئت هي الأخرى لتاريخ 27 دجنبر المقبل.
وتعود تفاصيل هذه القضية، حسب مصادر القلم الحر، حين تقدم رئيس المجلس الإقليمي بصفرو بشكاية، يتهم فيها المسمى (م.ب) بنشر خبر كاذب، على إحدى مواقعه الإلكترونية، مفاده أن ذات الرئيس جهز وأثت مكتب عامل إقليم صفرو السيد عبد الحق الحمداوي، محددا القيمة في ذلك ب 60 ألف درهم .
وحين حرك وكيل الملك الشكاية فور توصله بها، وطلبت النيابة العامة من صاحب الموقع المشبوه المشتبه فيه بمدها بالأدلة، عجز عن تقديم حججه في الاتهامات التي أطلقها، كما عجز عن الإدلاء ببطاقة الصحافة، فتقرر إيداعه السجن المحلي بصفرو ، ومتابعته بتهمة انتحال صفة ...
ويشار إلى أن المعني بالأمر، أنشأ مواقع مشبوهة وغير مرخصة، للقيام بأعمال غير قانونية باسم الصحافة، تحت عدة أسماء منها جريدة الجهوية تيفي، قبل أن يتخلى عنها، وموقع بلا كذوب، وأخبار صفرو.. وحولها إلى مرتع لجرائم انتحال الشخصية والقذف والتشهير ، كما استغلها في سب وابتزاز مجموعة من الأشخاص والمؤسسات.