adsense

2015/02/17 - 12:42 ص

نظمت هيئة المحامين بالجديدة،  مساء يوم الجمعة 13  فبراير 2015 حفل تكريم على شرف أعضاء مجلس الهيئة المنتهية ولايتها ، بنادي المحامين بمنتجع سيدي بوزيد والذي توج بانتخاب المجلس الحالي تحت قيادة النقيب و الأستاذ المقتدر "عبد الكبير مكار " خلفا لزميله النقيب المحترم حميد البسطيلي .
الحفل عرف حضور  وزير العدل و الحريات السيد المصطفى الرميد ، بحيث وجد في استقباله عددا من أعضاء هيئة المحامين بالجديدة، يتقدمهم النقيب الحالي الأستاذ عبد الكبير مكار والنقيب السابق الأستاذ حميد البسطيلي و عدد من أطر سلك القضاء و النقباء من مختلف أقاليم المملكة  وجدة ، الناظور ، أكادير ، العيون  ...
كما حضر الحفل الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة والوكيل العام بها ورئيس المحمكة الابتدائية بالجديدة ووكيل الملك بها والأمين العام لاتحاد المحامين العرب الأستاذ  " عبد اللطيف بوعشرين " وممثل المنظمة العربية للمحامين الشباب و رئيس جمعية هيآت المحامين بالمغرب، وأغلب نقباء المغرب، و المسؤولون القضائيون، والهيئة القضائية بالجديدة والمحامون والمفوضون القضائيون وموظفي العدل بالجديدة ، و نقابة و ودادية الموظفين العدليين...
وفي كلمة ألقاها الأستاذ النقيب عبد الكبير مكار، رحب من خلالها بتشريف وزير العدل والحريات لهذا الحفل التكريمي كما أثنى كثيرا على النقيب السابق الأستاذ حميد البسطيلي ومن خلاله أعضاء المجلس السابق و أطر الهيئة القضائية وموظفي العدل بالجديدة من قضاة و كتاب ضبط ومحامين، لما أسدوه من خدمات جليلة للهيئة .
واعتبر حفل التكريم عربون على التلاحم القائم بين كافة مكونات أسرة العدالة بين القضاة والمستشارين والمحامين والمسؤولين القضائيين والعدول والمفوضين القضائيين .
أما كلمة النقيب حميد البسطيلي التي غمرتها الدموع ولم يستطع كبحها  فقدم الشكر لأعضاء المجلس السابق ولكل من ساعده من قريب أو بعيد في تأدية مهته التي تبقى متواضعة في نظره وتمنى التوفيق لزميله النقيب الأستاذ عبد الكبير مكار التوفيق في مهامه الجديدة .
في حين وزير العدل و الحريات السيد مصطفى الرميد فقد أثنى بشدة على هيئة المحامين بالجديدة واعتبرها من بين الهيآت النشيطة بالمغرب لما تتوفر عليه من كفاءات وطاقات تساهم في جودة العرض القضائي  بالمغرب ..
وفي معرض حديثه عن النقيب السابق السيد حميد البسطيلي قال بأن الرجل أبان على كفاءة مهنية عالية وتفانيه و استماتته في الدفاع عن الهيئة و النهوض بقضاياها و وجب الإعتراف له بكل ما أسداه لهيئة الدفاع .
 كما قال عن الأستاذ النقيب الحالي أنه رجل عظيم قل نظيره في زمننا الحالي مستدلا على ذلك بتجديد  ثقة زملائه  فيه للمرة الثالثة لتحمل هذه المسؤولية الجسيمة  .
هذا، وقد توج الحفل بتكريم السيد الوزير و عدد من القضاة و المحامين وقدمت لهم دروع الهيئة بالمناسبة .
درع عربون ووفاء وتقدير من النقيب حميد البسطيلي لأعضاء المجلس السابق :
1 ـ النقيب عبد الكبير مكار 
2 ـ النقيب العربي يحي 
3 ـ الأستاذة السعدية الغلاسي 
4 ـ الأستاذ حسن الحلبي 
5 ـ الأستاذ محمد معزوز 
6 ـ الأسناذ محمد حبين 
7 ـ الأستاذ المصطفى فروخ 
8 ـ الأستاذ المصطفى مكار 
9 ـ الأستاذ المصطفى شافع 
10 ـ الأستاذ يوسف وهبي 
درع عربون وفاء وتقدير مقدم للنقباء من طرف الهيئة : 
1 ـ الأستاذ  النقيب محمد عمر أشركي 
2 ـ الأستاذ النقيب بنعيسى المكاوي 
3 ـ الأستاذ النقيب عبد الرحيم الطيب العمراني 
4 ـ الأستاذ النقيب حميد البسطيلي 
5 ـ الأستاذ النقيب عبد الرحيم الشرقاوي 
درع عربون ووفاء وتقدير مقدم للمسؤولين القضائيين من طرف الهيئة : 
1 ـ السيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة الأستاذ " المصطفى أيت الحلوي " 
2 ـ السيد الوكيل العام الأستاذ " سعيد زيوتي " 
3 ـ السيد رئيس المحكمة الابتدائية بالجديدة الأستاذ " بوشعيب محيب " 
4 السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة الأستاذ " فيصل شوقي " 
5 ـ السيد رئيس المحكمة الابتدائية الأستاذ " خالد خلقي 
6 ـ السيد وكيل الملك الأستاذ " محمد الدرقاوي " 
7 ـ السيد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بسطات الأستاذ " أحمد نهيد " 
8 ـ السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالصويرة الأستاذ " سعيد موفنين " 
وفي آخر الحفل استدعي جميع الحاضرين لحفلة عشاء أقيمت على شرف المكرمين .
شريط الحفل بالصور: