adsense

2015/02/22 - 11:01 م

المعطلون ينسفون اجتماعا للجنة المالية لجماعة اليوسفية

لم تتمكن للجنة المالية لجماعة اليوسفية ، و التي كانت في اجتماع داخلي لها عقد يوم امس الجمعة 20 فبراير الجاري، من مواصلة اشغالها، حيث ، و في خطوة تصعيدية، اقتحم معطلون تابعون للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب قاعة الاجتماع، و رددوا شعارات تتعلق بسوء تسيير الجماعة، و ما اعتبروه تبديدا للمال العام.
واكد احد اعضاء المكتب المسير لجماعة اليوسفية ليوس بريس أنه مباشرة بعد الاعلان عن جدول اعمال اللجنة، و المتعلق بالتهيئ لدورة الحساب الاداري، فوجئ اعضاء اللجنة باقتحام قاعة الاجتماعات بعدد وافر من المعطلين، وشرعوا في تريديد الشعارات بشكل قوي، مما اربك المستشارين الحاضرين، و الذين سارعوا الى الانسلال خارج القاعة، بينما تحلق المعطلون حول رئيس المجلس، ورافقوه الى خارج الجماعة وهم يرددون شعارات مناوئة له.
وكان المعطلون قد تمكنوا في هذا اليوم ، الجمعة ، من انجاز ثلاثة اشكال نضالية، حيث مباشرة بعد اقتحامهم لقاعة الاجتماعات و نسف اجتماع لجنة المالية، عادوا و نفذوا وقفة قبالة مقر عمالة اليوسفية، طالبوا خلالها بالافراج عن المناصب الشاغرة بالمجلسين الاقليمي و البلدي، قبل ان يتوجهوا في مسيرة ، ويعاودوا التجمهر بفضاء الباعة المتجولين، و الذي يشهد كعادته اكتظاظا جماهيريا كل يوم جمعة..
وكانت الوقفتين قد شهدتا كلمات باسم الجمعية تركزت حول سوء تسيير الشان المحلي، و ما تشهده المدينة و الاقليم من نهب للمال العام، مما ازم الوضعية العامة للمدينة، وساهم في انتشار البطالة و انحسار مجالات التشغيل ، في غياب اي رقابة حقيقية..
و اكد احد المعطلين ليوس بريس ان تصعيد المعطلين يندرج ضمن برنامج مكثف سطروه كرد فعل على تنكر رئيس المجلس الحضري لعملية تسليم اكشاك لفائدتهم، سبق وان صادق المجلس الحضري في دورة علنية على توزيعها عليهم، بل اكثر من ذلك، تحوزوا رخص البناء و شرعوا في اعداد تصاميم للاكشاك قبل ان يفاجئوا برئيس المجلس يسحب هذه التراخيص..
من جهة اخرى علمت يوس بريس ان رئيس المجلس يتذرع بكونه تعرض لضغط من طرف احد الاحزاب المشكلة للاغلية بالمجلس، وهو ما اعتبره نفس المتحدث ارضاء لفصيل بالاغلبية ولو تعلق الامر برفض مقرر سابق اتخذه المجلس.