adsense

2015/02/12 - 9:55 م

عمال النظافة باليوسفية و الشماعية يتظاهرون ضد المتاجرة السياسوية باوضاعهم


تظاهر العشرات من عمال النظافة بكل من اليوسفية و الشماعية في وقفة احتجاجية مشتركة باليوسفية ضد ما سموه الاتجار السياسوي و الانتخابي باوضاعهم، و ذلك من طرف احد تجار الوقفات الاحتجاجية بمدينة اليوسفية..
و هكذا شهدت الساحة المقابلة لمدرسة الشفشاوني مساء امس الاربعاء احتشاد كل عمال النظافة بكل من اليوسفية و الشماعية و الذين يتجاوز عددهم 130 عاملا، معززين بمناضلي المركز المغربي لحقوق الانسان بالاقليم و معطلي اليوسفية و العشرات من المواطنين في وقفة احتجاجية تهدف الى قطع الطريق على احد سماسرة الوقفات الاحتجاجية الذي يريد استغلال اوضاعهم لتحقيق مكاسب مادية.. حيث الف تنظيم وقفات بمقابل مادي من طرف لوبيات الفساد بالمدينة..
و عاينت يوس بريس كيف اصيب السمسار بالذهول حين التحق بالمكان لتنظيم وقفة مدعومة باحد الانتفاعيين ، حيث وجد الساحة حاشدة بعمال النظافة، في حين لم يلتحق به سوى زميلين له، واحد ذوي السوابق الاجرامية الذي يمتهن مهنة مراسل صحافي، و الذي فضحت احدى المواطنات ممارساته الانتهازية و الاجرامية في فيديوهات تم نشرها مؤخرا..
الانتهازي المتمسمر ولى دبره خائبا، و تسلل هاربا و هو يجر اذيال الخيبة، فيما كان العمال، يلتفون حول رئيسهم و هم يؤكدون عزمهم التام على مطاردة المتمسمر، وقطع الطريق عليه و على امثاله من الانتهازيين..
و اكد العمال لعموم المواطنين انهم يشتغلون في ظروف صعبة، و يعانون من التاخر في صرف اجورهم، و من غياب الاليات التي تمكن من انجاز اشغالهم، كما ان مصيرهم مجهول، و انهم ملتحمون مع رئيسهم لتحقيق مطالبهم