adsense

2014/06/07 - 7:09 م

رغم فتوتها وعهدها بالعمل الجمعوي ، وفي غياب الإمكانيات المادية واللوجيستيكية .. تواصل جمعية الزهور للأعمال الاجتماعية عطاءاتها المتميزة والرائدة في مجال العمل الجمعوي بالجديدة تحت قيادة رئيستها الأم الفاضلة والحنون والأستاذة الجليلة السيدة الكريمة " زهراء بنجياب " .
وفي هذا الإطار نظمت الجمعية يوم الجمعة 6 يونيوالجاري بمعهد التكنولوجيا للفندقة والسياحة بالجديدة عملا خيريا لفائدة الأطفال المنحدرين من الأسر المعوزة والأيتام تمثل  في عملية إعذارجماعي لحوالي  30 طفلا بمساهمة عدد من المحسنات والمحسنين ذوي النيات الحسنة ، كما تم بنفس المناسبة تسليم ملابس الإعذار للأطفال المعنيين بهذه العملية و" قفة الأسرة " لذويهم.
وفي كلمة لها قدمت رئيسة الجمعية ثناءها الكبير على كل من ساهم من قريب أو بعيد في إدخال الفرحة والسرور على هؤلاء الأطفال المعوزين والأيتام.
الحفل تخللته فقرات فنية بمشاركة مجموعة " الغيوان الجديدية " ومجموعة  "نادي الإبداع الفني والثقافي " بثانوية بئر انزران التأهيلية ، خلاله قدمت الفرقتين عروضا فنية لقيت استحسان الحضور.
للتذكير فقط فالجمعية منذ نشأتها عملت على تشجير عدد من المؤسسات التعليمية ، وبعض الأحياء السكنية ، كما نظمت قافلة طبية لفائدة أطفال العالم القروي ، وعملية إعذارجماعي مماثلة وتوزيع قفة رمضان ، وتوزيع ملابس العيد على الأطفال الأيتام والمنحدرين من الأسر المعوزة،وتشجيعا منها على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي قامت الجمعية بتوزيع اللوازم المدرسية لفائدة تلامذة العالم القروي، وختمت أنشطتها السنوية بتنظيم أيام تحسيسية مشتركة مع المركز المغربي لحقوق الإنسان " فرع الجديدة "حول انتشار ظاهرة المخدرات وخطورة التدخين في صفوف تلامذة المؤسسات الثانوية الإعدادية والتأهيلية بإقليم الجديدة.
كثر الله من هؤلاء الجمعيات التي تسعى إلى إسعاد الآخرين ولو في غياب الإمكانيات المادية.