adsense

2014/06/25 - 1:14 ص

تمكنت مصلحة الشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بالجديدة منتصف ليلة أمس الثلاثاء 24 يونيو الجاري من تفكيك عصابة إجرامية خطيرة متخصصة في سرقة الدراجات النارية والسرقة الموصوفة والسرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض والسرقة بالخطف باستعمال وسيلة نقل ، بالإضافة إلى الاتجار في المخدرات.
وجاء تفكيك هذه العصابة الإجرامية بعد توصل المصلحة بعدة شكايات خلال الأسبوع الماضي يفيد أصحابها أنهم كانوا ضحية عصابة إجرامية أصحابها مجهولي الهوية وتطابقت شكايات الضحايا في الزمان والمكان وحتى في طريقة تنفيذها وهو ما دفع
فرقة الأبحاث الميدانية من تكثيف تحرياته وأبحاثها في محيط الجرائم المقترفة ،على إثرها اهتدت الفرقة إلى تحديد هوية أحد الجناة الذي تم توقيفه بدوار البحارة في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الثلاثاء وبحوزته دراجة نارية مسروقة وعدة هواتف نقالة متحصلة من السرقة وكمية من المخدرات.
وأثناء التحقيق معه ومحاصرته بأسئلة المحقيقين بخصوص المنسوب إليه لم يجد بدا من الاعتراف لهم بجميع الجرائم التي قام بها رفقة شركائه حيث استطاعت عناصر الشرطة القضائية من توقيف ثلاثة منهم على مستوى دوار أولاد الركراكي التابع ترابيا لنفوذ جماعة مولاي عبد الله ، حيث تم في هذه العملية حجز دراجة نارية وحاسوب محمول وكمية مهمة من المخدرات وسيوف وسكاكين في حين تمكن اثنان منهم من الفرار .
وفي اليوم الموالي تم استدعاء بعض من ضحايا هذه العصابة الذين تعرفوا على الموقوفين بسهولة كما تعرفوا أيضا على أغراضهم التي تم إرجاعها إليهم استنادا لمقتضيات القانون .
وبأمر من السيد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالجديدة تم وضع الجناة رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم في حين تم تحرير مذكرات بحث في حق باقي أعضاء العصابة.