adsense

2014/06/17 - 11:13 م


استيقظت ساكنة الجديدة صباح يوم السبت 14 يونيو الجاري على فضيحة أخلاقية مدوية ومن العيار الثقيل بطلتها شابة من مدينة الجديدة في عمر الزهور ، إثر نشر مقطع فيديو على نطاق واسع بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك " وهي في وضعيات مخلة جدا بالحياء ولا تمت للإسلام بصلة ، تتوفر جريدة القلم الحر على نسخة منه .
وعرف مقطع الفيديو انتشارا منقطع النظير عبر تقنية " الوات ساب " حيث اهتدت الشرطة القضائية خلال التحريات التي باشرتها إلى هوية الفتاة " صاحبة الفيديو " ، وأثناء التحقيق معها اعترفت تلقائيا بالمنسوب إليها ، كما اتهمت أثناء التحقيق صديقا لها في ضلوعه في نشر هذا المقطع " مدته 7 دقائق " عبر تقنية " الوات ساب " ليتم اعتقاله والاستماع إليه في محضر رسمي بأمر من النيابة العامة .
وأفادت جريدة القلم الحر أن بطلة الفيديو تم إطلاق سراحها في حين تم التحفظ على الشاب ، في انتظار عرضهما على أنظار النيابة العامة .
وعلم لدى جريدة القلم الحر أن صاحبة الفيديو كانت بصدد تسويقه إلى إحدى دول الخليج عبر " الفيسبوك " ووقع خطأ في يد هذا الشاب المعتقل .
وحسب مصدر مطلع أفاد لجريدة القلم الحر أن عضوا من المكتب التنفيذي للمركز المغربي لحقوق الإنسان " فرع الجديدة " اتصل هاتفيا بالسيد الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالجديدة لإطلاعه على حيثيات الملف المتعلق بهذه الفضيحة الأخلاقية التي اهتزت لها ساكنة الجديدة .
كما علمت جريدة القلم الحر أن المركز المغربي لحقوق الإنسان بصدد تحرير مراسلات إلى كل من السادة :وزير العدل ، الوكيل العام  بالجديدة ، المدير العام للأمن الوطني ، رئيس الأمن الإقليمي بالجديدة ، لفتح تحقيق في الموضوع  ، وعن دواعي الاحتفاظ بالشاب رهن تدابير الحراسة النظرية رغم غموض الأسباب الداعية إلى ذلك في حين تم إطلاق سراح " بطلة الفضيحة الأخلاقية "