adsense

2014/03/30 - 12:03 م


أقامت وزارة الشباب والرياضة المصرية، اليوم السبت بالقاهرة، حفل تكريم على شرف نوال المتوكل.
وذلك على هامش احتفالية الجمعية المصرية للثقافة الرياضية لتكريم الأم المثالية الرياضية، بحضور وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز.

وعبرت نوال المتوكل البطلة المغربية الأولمبية السابقة ونائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في بداية الحفل، عن امتنانها لوزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للثقافة الرياضية، لتشريفها بحضور هذه التظاهرة التي خصصت لتكريم الأمهات المثاليات لأبطال الرياضة في مصر.

وقدمت المتوكل بالمناسبة عرضا حول مسارها كبطلة ومسؤولة حكومية سابقة وعضو في اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك أمام مجموعة من الرياضيات الشابات، اللواتي حضرن هذه الاحتفالية، داعية إياهن إلى الالتزام بالمبادئ الرياضية والمثابرة لبلوغ أعلى المراتب في اختصاصاتهن. ورصدت البطلة الأولمبية خلال هذا العرض مشوارها منذ طفولتها إلى أن أصبحت عضوا في الاتحاد الدولي لألعاب القوى والحركة الأولمبية، والعراقيل التي واجهتها، فضلا عن تخصيص جانب من عملها للمجال الجمعوي من خلال الجمعية المغربية "رياضة وتنمية" التي قامت بتأسيسها سنة 2003.

وفي ختام هذا الحفل، قدم السيد خالد عبد العزيز درع وزارة الشباب والرياضة إلى السيدة نوال المتوكل، باعتبارها قدوة حسنة للمرأة، وتكليلا لدورها المتميز في المجال الرياضي.

وتضمن الحفل تقديم عروض رياضية لفرقة كلية التربية الرياضية بجامعة الزقازيق تحت شعار "مصر أمنا"، قبل تقديم دروع وميداليات رمزية لمجموعة من الأمهات اللواتي سهرن على تشجيع أبنائهن على ممارسة الرياضة وتحفيزهم لبلوغ قمة العطاء الرياضي وإحراز ميداليات في البطولات العالمية والألعاب الأولمبية.