adsense

2014/03/29 - 6:30 م

في إطار الأنشطة التي دأبت عليها جمعية الزهور للأعمال الاجتماعية بالجديدة، وتنفيذا لبرنامجها السنوي ، وبشراكة مع المركز المغربي لحقوق الإنسان "فرع الجديدة "نظمت ندوات تحسيسية حول انتشار آفة المخدرات وخطورة التدخين لفائدة تلميذات وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية التابعة لنيابة إقليم الجديدة .

الندوات التحسيسية انطلقت منذ الأول من فاتح فبراير وإلى غاية 15 مارس 2014 تحت شعار "شبابنا مسؤوليتنا جميعا " .
وهكذا شملت هذه الندوات كلا من الثانوية التأهيلية بئر انزران والثانوية التأهيلية ابن خلدون والثانوية الإعدادية سيدي محمد بن عبد الله والثانوية الإعدادية عبد المالك السعدي بجماعة متوح كما شملت كذلك المدرسة الفندقية والسياحية بالجديدة .
وقد أعطى انطلاقة هذه الندوات نائب وزارة التربية الوطنية بالجديدة السيد عبد الله اليماني الذي أكد على ضرورة هكذا ندوات في صفوف تلامذتنا وفلذات اكبادنا الذين هم رهان مستقبل البلاد ،لأنهم في أمس الحاجة إليها من أجل تحصينهم من خطورة هذه الظاهرة التي تنتشر بسرعة فائقة "حسب قول السيد النائب ".

وفي كلمته قدم الشكر الجزيل إلى القيمين على هذه الندوات وخص بالذكر جمعية الزهور للأعمال الاجتماعية و المركز المغربي لحقوق الإنسان بالجديدة على مثل هذه المبادرات الطيبة ، مؤكدا على ضرورة التعبئة الشاملة لمواجهة خطر هذه الآفة بدءا من الأسرة مرورا بالمدرسة الوطنية انتهاء بهيئات المجتمع المدني.

للإشارة فقط فالندوات التحسيسة كانت من تأطير الأستاذة زهراء بنجياب رئيسة جمعية الزهور للأعمال الاجتماعية والأستاذ عبد الغففور شوراق رئيس المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع الجديدة والدكتور عبد الكريم بنسلام أخصائي في أمراض الرئة والجهاز التنفسي ، والدكتور عبد اللطيف الركادي أخصائي الأمراض النفسية والعقلية ،والدكتور الحسن قوام أخصائي الأمراض النفسية والصدرية ، حيث أجمعت كل محاضراتهم على خطورة الظاهرة ، وسبل الوقاية منها ،الندوات  لقيت إقبالا منقطع النظير من طرف التلاميذ لأهمية الموضوع المطروح للنقاش و إيمانا منهم بخطورة الوضع.

للتذكير فقط فالندوات كانت من تنشيط الأستاذ الخفيف الظل ذو الابتسامة الرقيقة  الأستاذ "المامون احساين " أستاذ الفلسفة بالثانوية التأهيلية بئر انزران بالجديدة.