adsense

2021/08/26 - 11:19 ص

بدأت منذ الساعات الأولى من يومه الخميس 26 غشت 2021 الحملة الانتخابية للاستحقاقات المتعلقة بانتخاب أعضاء كل من مجلس النواب، ومجالس الجماعات والجهات، التي سيتنافس فيها مرشحون ينتمون لـ 32 حزبا.

وستنتهي الحملة الانتخابية التي سبقتها عملية إيداع الترشيحات، منذ يوم الإثنين الماضي إلى غاية الساعة الثانية عشرة من زوال يوم أمس، في الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من يوم الثلاثاء 7 شتنبر 2021.

وتشكل هذه اللاستحقاقات محطة هامة في تكريس الممارسة الديمقراطية في المغرب، كما تعد مناسبة للهيئات السياسية المشاركة لعرض مضامين برامجها ومشاريعها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية على الناخبين والدفاع عنها لإقناعهم بالحلول التي تقترحها لمواجهة مختلف التحديات المطروحة على البلاد.

وحرصا منها على توفير كل الظروف اللازمة لإنجاح العمليات الانتخابية، أحدثت السلطات العمومية لجنة مركزية تتألف من السيد وزير الداخلية ورئيس النيابة العامة، كماتم إحداث لجان جهوية وإقليمية على صعيد عمالات وأقاليم وعمالات المقاطعات وجهات المملكة، للسهر على تتبع العمليات الانتخابية المقبلة وضمان شفافية ونزاهة العمليات الانتخابية، من خلال الحرص على التصدي لكل ما من شأنه المساس بحرمة الانتخابات ومصداقيتها.

وكانت وزارة الداخلية قد عممت منشورا على الولاة والعمال يتعلق بالتدابير والإجراءات التمهيدية المرتبطة بالتحضير لانتخابات أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، حددت فيه مجموعة من التدابير الصحية الواجب اتخاذها، حيث دعت الوثيقة إلى توفير وسائل الوقاية والتعقيم ضد فيروس كورونا في كل قاعة من القاعات المخصصة للتصويت، عن طريق توفير العدد الكافي من الكمامات والواقيات الشفافة لفائدة رئيس مكتب التصويت ونائبه وأعضاء المكتب قصد ارتدائها يوم الاقتراع.

كما شددت على وجوب تزويد المكاتب بعلب المناشف الورقية التي يتم التخلص منها فور استعمالها مع صناديق غير قابلة للمس، وكذا توفير قنينات من سعة 500 ملل من المحلول المطهر.