adsense

2021/08/26 - 11:41 ص

عبرت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس الأربعاء عن الأسف لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والجزائر

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي حرص دولة الإمارات الدائم على متانة وقوة العلاقات العربية الإيجابية ووحدتها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعوب الشقيقة ويعزز ازدهارها ونهضتها.

وقال في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة، إن دولة الإمارات "لطالما سعت إلى تعزيز وتمتين العلاقات العربية، ومن هذا المنطلق فإنها تأسف للتطورات الحاصلة بين الجزائر والمغرب، و إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين".

وذكر أن الإمارات "ترتبط بعلاقات أخوية متينة مع كلا البلدين، وتسعى إلى تنميتها بما ينسجم مع توجه الدولة الداعم لكل الجهود المشتركة التي تخدم القضايا العربية".

من جانبها دعت مملكة البحرين إلى تسوية المسائل الخلافية بين المغرب والجزائر عبر الحوار الأخوي وفق ما ورد في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمناسبة عيد العرش.

وأكدت الخارجية البحرينية في بيان، حرص المنامة على متانة العلاقات العربية وتعزيزها، وضرورة تسوية المسائل الخلافية بين البلدين (المغرب والجزائر) عبر الحوار الأخوي وفق ما ورد في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية.

ودعا البيان ل “فتح صفحة جديدة في العلاقات المغربية الجزائرية، بما يعزز من متانة وقوة العلاقات بين الأشقاء، وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، ويحفظ أمن المنطقة واستقرارها”.

وعبر عن الأسف لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأول أمس الثلاثاء أعلن وزير الخارجية الجزائري في مؤتمر صحفي أن بلاده قررت من جانب واحد قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب.