adsense

2021/05/14 - 10:18 ص

ثمنت الجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) موقف الأطر الصحية والمكاتب النقابية، التي قرر مناضلاتها ومناضليها عدم الالتحاق بمراكز التلقيح خلال اليوم الثاني من عطلة عيد الفطر.

وجاء في بلاغ وطني عاجل رقم2، أصدرته ذات الجامعة، تتوفر جريدة القلم الحر على نسخة منه، أنه بناء على تعليمات ورسائل في وسائل التواصل النصي،

تدعو لعدم الالتحاق بمراكز التلقيح، كما تطالب وتجدد مطالبتها لوزارة الصحة بصون حقوق وكرامة أطرها وتخفيف الضغط عليهم.

 وأضاف البلاغ ذاته، أن الجامعة الوطنية للصحة الاتحاد المغربي للشغل، بطبيعة الحال كانت هي السباقة في تفاعلها الإيجابي، مؤكدة رفضها مهزلة ما أسمته "التعليمات" الوزارية العبثية بالعمل، وذلك بالالتحاق بمراكز التلقيح ثاني عيد الفطر.

وأشار بلاغ الجامعة إلى أنه تم إصدار بيان وطني يوم أمس 13 ماي الجاري ظهرا، على الساعة 13h30 وكان الأول من نوعه وطنيا لتسجيل الموقف الواضح والفاضح لهذه المهازل المتكررة على حد تعبير الجامعة الوطنية، والتي يعتبر أبطالها وزير الصحة ومن يستشير معهم.

وكشفت الجامعة الوطنية، أنه بعد التداول مع جميع الأجهزة التنظيمية للجامعة الوطنية للصحة وتوسيع النقاش على الصعيد الوطني، قرر أعضاء المكتب الجامعي إصدار بيان رقم 2 على الساعة 23h20 min قبل منتصف الليل من نفس اليوم الموافق لفاتح شوال، مشددين من خلاله المحافظة على مبادئ استقلاليتهم ووحدتهم، ومؤكدين على المحافظة على ذلك ما استطعوا لذلك سبيلا، وبحضور وبسالة جميع الأحرار والحرائر.