adsense

2020/08/18 - 9:08 م

 

بتنسيق بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، ترأس السيد سعيد الناصيري رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بمعية السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الثلاثاء 18 غشت 2020 اجتماعا عبر تقنية المناظرة المرئية مع كل من أعضاء المكتب المديري للعصبة الاحترافية ورؤساء أندية القسم الوطني الأول والثاني.

في بداية هذا الاجتماع، رحب السيد سعيد الناصري بالحضور متمنيا الشفاء العاجل لكل المصابين، مبرزا الهدف من هذا الاجتماع الذي يأتي بعد المرحلة الأولية من استئناف نشاط كرة القدم ببلادنا، حيث أكد انخراط كل رؤساء الاندية في انجاح العملية، مشيرا إلى طلب برمجة تجمعات مغلقة للأندية بوحدات فندقية أو مراكز رياضية حسب اختيارهم لتفادي تفشي وباء فيروس كورونا وحماية اللاعبين والأطقم التقنية والطبية وتجنب احتمال اختلاطهم بمصابين بهذا الوباء، حتى يتسنى مواصلة ما تبقى من البطولة الوطنية الاحترافية في ظروف آمنة.

بعد ذلك، رحب السيد فوزي لقجع باقتراح العصبة الوطنية الاحترافية مؤكدا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستقدم دعما ماليا لمساندة الأندية في هذا المقترح، كما نوه بالمجهودات التي تبدلها أسرة كرة القدم الوطنية من أجل انجاح العودة إلى المنافسات.

كما أكد السيد فوزي لقجع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستسخر جميع الأطقم الطبية التابعة للجامعة، قصد مساندة الأندية للعودة سريعا لمجال المنافسة في احترام تام للبروتوكول الصحي الذي وضعته المصالح المختصة. المبادرة استحسنها رؤساء الاندية جميعا مؤكدين انخراطهم في انجاح نهاية الموسم مع الحفاظ على صحة كل أفراد منظومة كرة القدم الوطنية.

من جهة اخرى تم التأكيد على برمجة اللقاءات المؤجلة عن الدورات السابقة بعد الجولة 26من البطولة الاحترافية، حيث سيحترم في برمجتها مبدأ تكافؤ الفرص و احترام المبادئ العامة التي أطرت البرمجة السابقة لجميع مباريات هذه المنافسة من الدورة 21 الى غاية الدورة 26، على ان يتم برمجة الدورة 27 حتى الدورة الاخيرة في نفس التاريخ و التوقيت بالنسبة للأندية المحتلة للمراتب الأولى والأندية المحتلة للصفوف الأخيرة .