adsense

2020/07/03 - 5:52 م

في إطار التفاعل  الإيجابي و الفوري مع الشكايات و الوشايات التي تتوصل بها مصالح الشرطة بولاية أمن فاس، تمكنت العناصر الأمنية بمنطقة عين قادوس بندباب بداية الأسبوع الجاري من إيقاف شخص  يبلغ من العمر 33 سنة، من ذوي السوابق القضائية، بعد أن اشتبه تورطه في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.
وحسب مصدر أمني فقد جاءت عملية إيقاف المشتبه فيه بعد أن تم تسجيل شكاية تتعلق بسرقة هاتف محمول ومبلغ مالي تقدم بها الضحية،  حيث مكنت الأبحاث و التحريات الميدانية بالاهتداء إلى هوية المشتبه فيه و إلقاء القبض عليه في وقت وجيز بعد عملية السرقة، و العثور بحوزته على الهاتف المحمول موضوع السرقة، و كذا كمية من مخدر الشيرا و 10 أقراص مخدرة من نوع إكستتازي بالإضافة إلى مبلغ مالي.
وأضاف المصدر ،أنه وفي إطار مواصلة المجهودات الأمنية، ومحاربة ترويج المخدرات، تمكنت نفس العناصر الأمنية من  إيقاف 03 أشخاص من بينهم فتاة، من ذوي السوابق القضائية، حيث أسفرت عملية تفتيش وكرهم الذي تمت مداهمته عن حجز ما مجموعه 01 كيلوغرام من مخدر الشيرا ، 23 كيلوغرام من مخدر مادة الكيف، 11 كيلوغرام من مسحوق طابا بالإضافة إلى ميزانين إليكترونيين و مبالغ مالية محصل عليها من ترويج المخدرات.
كما تمكنت عناصر الشرطة من إيقاف الملقب "مولينكس"، في حالة تلبس وهو يقوم بترويج المخدرات متن سيارته، حيث أسفرت عملية تفتيش السيارة عن حجز كمية من مخدر الشيرا، فضلا عن مبلغ مالي متحصل عنه من  هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وأشار المصدر ذاته أن هذه القضايا تندرج في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مصالح ولاية أمن فاس، بهدف مكافحة الاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية.