adsense

2019/02/05 - 11:12 ص


تنظم الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب، بشراكة مع وزارة العدل، لقاء دراسيا تحت شعار: " لنتحد جميعا لحماية الشباب من الجريمة، وذلك يوم السبت 9 فبراير 2019 بالمعهد العالي للقضاء بالرباط.
و تأتي مبادرة الشبكة إلى جانب التفاعل المهم، و الجدي من طرف وزارة العدل إلى التركيز على التدابير الوقائية، ضمن السياسات العمومية ذات الصلة بقضايا  الشباب، لتقليص الجريمة في أوساط الشباب، وما تخلفه من آثار سلبية على الفرد و المجتمع، و تكلفتها الاجتماعية و الاقتصادية و الأمنية.
 وتندرج أيضا هذه المبادرة،  في الوقوف على التطورات و التحولات السريعة، التي يعرفها المجتمع المغربي وظهور العديد من المشاكل التي تعترض الشباب في مجالات متعددة، وضمنها التحسيس بخطورة الجريمة الإلكترونية، وتعاطي المخدرات و الهدر المدرسي الذي يشكل أحد روافد الجريمة.
وسيعرف اللقاء مشاركة عدة قطاعات حكومية، إلى جانب مشاركة الادارة العامة للأمن الوطني، وإدارة السجون و المندوبية السامية للتخطيط، و فعاليات المجتمع المدني وخبراء وباحثين في المجال.
كلها ستلتئم لفتح حوار و نقاش على واقع الجريمة في أوساط الشباب، و الطرق والسياسات الكفيلة في محاصرتها، عبر توحيد المجهودات بين كافة الفاعلين، نحو اقرار سياسة جديدة للشباب تستوعب هذا الإمكان البشري، وهذه الفرصة الديمغرافية، للإستفادة منها إيجابيا لصالح التنمية و حمايتها من مظاهر الانحراف و الجريمة.