adsense

2018/12/15 - 7:35 م

بعد سلسلة من النتائج السلبية، تمكن الوداد الرياضي الفاسي من تحقيق نتيجة إيجابية بالمركب الرياضي بفاس، برسم الدورة 12 من البطولة الوطنية للقسم الثاني، أمام فريق الراك البيضاوي بحصة 2مقابل 1.
مع انطلاق المقابلة، التي قادها الحكم حمزة الفارق، من عصبة تادلة، كانت المبادرة من طرف الفريق الزائر الذي ضيع محاولة من طرف اللاعب أديارا في الدقيقة الثالثة، ليعود اللاعب مامي زهير الذي هزم الحارس الفاسي؛ لكن العارضة نابت عن هذا الأخير.
رد فعل الوداد الفاسي، جاء بواسطة كل من اللاعب ويلسون بلاك في الدقيقة 14، ثم اللاعب التسولي في الدقيقة 16، حيث تألق حارس الراك آمين عواد في إنقاذ مرماه.
ومن خلال هجوم منسق من الجهة اليسرى، التسولي يمكن اللاعب ويلسون بلاك من كرة عميقة داخل المعترك، هذا الأخير بدون مراقبة يسكنها بطريقة بديعة في شباك الحارس عواد في الدقيقة 18.
من خلال هذا الهدف، تحركت هجومات الوداد الفاسي من أجل تحقيق هدف ثاني لتأمين نتيجة اللقاء، في الوقت الذي أهدر فيه الفريق الزائر أكثر من مناسبة للتهديف.
فريق الوداد الفاسي احتج  كثيرا على حكم اللقاء حمزة الفارق، الذي لم يعلن عن ضربة جزاء واضحة، بعد عرقلة  اللاعب التسولي داخل المعترك، لينتهي الشوط الأول بامتياز الفريق المحلي الواف.
مع انطلاق الشوط الثاني، لجأ مدرب الراك حميد شاهد إلى قطع غياره، حيث قام بعدة تغييرات من أجل العودة في اللقاء، وذلك بدخول كل من حقوري يوسف، وجناح ياسين مكان كل من حاستي عبد الواحد، وأسامةعراش، لكن قراءة المدرب حسن أوغني كانت أحسن في الوقت الذي استعان بكل من عبد السلام بنجلون، وأشرف زريول، ليتمكن فريق الواف من تسجيل الهدف الثاني، بواسطة اللاعب كودجو، هذا الهدف أمن نسبيا نتيجة اللقاء للوداد الفاسي، الذي تراجع للدفاع، مما فتح الباب أمام فريق الراك الذي حقق هدف الشرف في الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بانتصار ثمين للوداد الفاسي، الذي ينتظره لقاء قوي أمام شباب المسيرة في الدورة المقبلة.
قالا عن اللقاء .
حسن أوغني مدرب الواف:
انتصار مهم سيريح مكونات الفريق من ضغط النتائج السلبية، أمامنا مقابلتين بالعيون، ثم بفاس أمام أطلس خنيفرة، علينا تحقيق على الأقل 4 نقط .
حميد شاهد مدرب الراك:
للأسف الهزيمة الثانية على التوالي، علينا إعادة ترتيب البيت قبل نهاية الشطر الأول من البطولة، ربما فترة فراغ يمر منها الفريق.
خالد الطويل