adsense

2018/12/08 - 2:22 م

تواصل عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بعين عائشة، أبحاتها وتحرياتها تحت إشراف النيابة العامة المختصة لكشف أسباب وفاة تلميذين يتابعان دراستهما بمدرستين تابعتين لجماعة بوعروس بضواحي تاونات، في حادثين منفصلين أوديا بحياتهما يوم أول أمس الخميس.
وكان التلميذ الأول، الذي يتابع دراسته بالمستوى الثاني ابتدائي بمدرسة الخيايطة، قد لقي مصرعه إثر سقوطه، في حادث وصف بالعرضي، في "مطفية" مخصصة لتجميع مياه الأمطار بمحيط مؤسسته التعليمية. بينما كان التلميذ الثاني، الذي يتابع دراسته بمستوى السادس ابتدائي بمدرسة أولاد علي، قد لفظ أنفاسه الأخيرة في طريقه إلى المستشفى الإقليمي لتاونات، على متن سيارة إسعاف، بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة داخل فصله الدراسي، سقط على إثرها مغمى عليه.
هذا، وأحيلت جثتا التلميذين الهالكين على مستودع الأموات بمستشفى الغساني بفاس قصد إخضاعهما للتشريح الطبي للتأكد من سبب وفاتهما.
وكشف بلاغ للمديرية، صدر ليلة أمس الجمعة، أن مدير مجموعة مدارس اولاد علي، وفور إخباره بالحالة الصحية للتلميذ، الذي أصيب بعارض صحي داخل الفصل الدراسي، نقل على متن سيارة إسعاف تابعة للجماعة الترابية " اولاد داود"، ليتبين أنه فارق الحياة.
وأضاف البلاغ أن لجنة، يرأسها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتاونات، انتقلت إلى المستشفى، من أجل استجلاء ظروف وملابسات الوفاة، ومتابعة الحادث عن قرب.
وأكد البلاغ أن الأبحاث في المرضوع ما تزال جارية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، ومن طرف مصالح الدرك بمركز بوعروس.