adsense

2018/12/08 - 12:23 م


 رحبت فرنسا يوم أمس الجمعة، بانعقاد المائدة المستديرة حول الصحراء، مجددة دعمها التام لجهود الأمم المتحدة من أجل التوصل الى حل عادل ودائم ومقبول من لدن الأطراف لهذا النزاع الإقليمي.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان، إن فرنسا تشيد بانعقاد المائدة المستديرة الأولية بين المغرب، وجبهة البوليساريو، والجزائر، وموريتانيا، في جنيف يومي 5 و6 دجنبر، بمبادرة من المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة الى الصحراء، هورست كولر.
وأضاف البيان، أن هذا اللقاء أتاح لأول مرة منذ عشر سنوات، التقاء الوفود الأربعة من أجل الوقوف على آخر التطورات، ومناقشة القضايا الإقليمية، والتطرق إلى المراحل المقبلة للمسلسل السياسي.
وتابع البيان، أن فرنسا تشيد بالسير الجيد لهذه المحادثات، ضمن روح بناءة، والتزام الوفود الأربعة ، بتلقي دعوة جديدة من السيد كولر، للمشاركة في مائدة مستديرة ثانية، خلال الفصل الأول من سنة 2019.
وخلص المصدر نفسه، إلى أن فرنسا تجدد بهذه المناسبة دعمها التام، لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي، من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم ومقبول من لدن الأطراف بالصحراء، طبقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.