adsense

2016/10/08 - 2:49 م


خلال الندوة الصحفية التي عقدها هيرفي رونار، يوم أمس الجمعة 07 أكتوبر الجاري، بملعب لارينوفاسيون بفرانسفيل (شرق الغابون)، حيث سيواجه أسود الأطلس منتخب الغابون اليوم السبت 08 أكتوبر في افتتاح الإقصائيات الافريقية (المجموعة 3) لكأس العالم بروسيا 2018، أكد الناخب الوطني المغربي لكرة القدم، أنه سيكون من الأمثل الظفر بلقب كأس الأمم الإفريقية 2017 والتأهل إلى كأس العالم 2018".
  وأوضح الناخب الوطني، أن تحقيق ذلك يعد "هدفا صعبا باعتبار أن كل الفرق الأخرى بالمجموعة تتقاسم الحلم ذاته". وأكد أن مسار الاقصائيات طويل وتتخلله الكثير من العقبات، مشيرا إلى أن مباراة السبت أمام الغابون تكتسي أهمية كبيرة بقدر ما يعد النصر فيها أمرا بالغ الأهمية.
ولفت الناخب الوطني إلى أن المغرب يتواجد ضمن مجموعة صعبة إلى جانب كوت ديفوار، بطلة افريقيا والغابون ومالي، مشيرا في هذا الصدد إلى أن أي فريق ضمن الفرق الأربعة يمكنه من خلال ورقة لعب وحيدة أن يتصدر المجموعة أو أن يتذيلها في نهاية التصفيات. واعتبر أن الأهم بالنسبة إليه يتمثل في تدبير أي خرجة وجمع أكبر عدد من النقاط، مشير إلى أنه مسكون بشعور يتمثل في رفع تحد شخصي وهو أن يخوض أول مشاركة له في كأس العالم. ومن جهة أخرى، عبر الناخب الوطني عن أسفه لغياب لاعبين أساسيين ضمن المنتخب الوطني بسبب الإصابات، ومنهم العميد المهدي بنعطية ونبيل ضرار ومنير أوبادي وسفيان بوفال.
وفي معرض حديثه عن المنتحب الغابوني، أشاد هيرفي رونار، وهو بطل افريقيا مرتين (زامبيا عام 2013 والكوت ديفوار 2015)، بمؤهلات الفهود الغابونيين، قائلا "إنهم لاعبون جيدون يشكلون مجموعة مهابة الجانب وفعالة". ومن جانبهم عبر لاعبو المنتخب الوطني، الذي أجروا حصة تدريبية بفرانسفيل، عن "عزمهم اللعب بقتالية" لانتزاع النقاط الثلاث بالانتصار. وقال يونس الحمدي في تصريح للصحافة إن "الاستعدادات في مالابو (عاصمة غينيا الاستوائية) مرت في ظروف جيدة ونحن مهيؤون لخوض مباراة الغد". وبدوره أشار يوسف العربي إلى أن "كل اللاعبين واعون بالمهمة التي أوكلت إليهم" مؤكدا أن كل أعضاء الفريق يحدوهم الطموح نفسه لتحقيق نتيجة جيدة غدا السبت أمام الغابون.
ووصل الفريق الوطني صباح اليوم الجمعة إلى فرانسفيل في طائرة خاصة من مالابو بغينيا الاستوائية حيث كان يجري حصصا تدريبية منذ أسبوع. وستعطى انطلاقة مباراة الغابون والمغرب على الساعة الرابعة مساء (توقيت غرينيتش زائد ساعة). وسيقود المباراة الحكم جمادا الموسى (مداغشقر) وسيؤازره الكونغولي أوليفييي كتبيني والأوغندي مارك صونكو. وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة نفسها، سيواجه الايفواريون منتخب مالي مساء اليوم السبت.

إرسال تعليق