adsense

2013/10/02 - 12:25 م

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس  ، نظم الأولمبياد الخاص المغربي في الفترة الممتدة ما بين 25 و29 شتنبر 2013 بإيفران . الدورة الثامنة للألعاب الوطنية لفائدة الرياضيين في وضعية إعاقة ذهنية تحت شعار " رياضة. تضامن. إدماج "
وتعتبر هذه الألعاب التي تعرف مشاركة أزيد من 1600 لاعب ولاعبة و مؤطر . يمثلون 60 جمعية و مؤسسة طبية بيداغوجية لمختلف مناطق المملكة . امتدادا  للتظاهرات  التي نظمتها المرحومة صاحبة السمو الملكي  الأميرة للا أمينة . مؤسسة الأولمبياد الخاص المغربي  .
وتنافس اللاعبون خلال هذه الدورة في 15 صنف من الرياضات طبقا لقواعد الأولمبياد الخاص الدولي .كما نظم الأولمبياد الخاص المغربي على هامش هذه  الألعاب. أنشطة موازية حول التتبع الطبي للرياضيين( الفحوصات والخدمات الصحية ) والأنشطة الترفيهية والفنية .
وكعادتها تألقت جمعية الجسر لإدماج الأطفال المعاقين بالجديدة في هذا العرس الرياضي الكبير بمشاركتها الفعالة سواء في المنافسات الرياضية وتأطير المباريات وكانت النتائج كالتالي :
·        في رياضة ألعاب  القوى : 
فاز وليد بحراش بالميدالية الذهبية في مسافة 100 متر
·        في رياضة الدراجات :
فاز عبد الرزاق كنعان بالميدالية الذهبية في مسافة 1000 متر
·        في رياضة البادمنتون :
فاز أيوب المعزوزي بالميدالية الذهبية في حين عادت الميدالية الفضية ل عبد الرحيم فصيلي
كما قام كل من نوفل بيري و  حفيظ قاري العضوان البارزان في المجال الرياضي والمنتميان للجمعية  بتحكيم عدة مباريات في البوتشي  وألعاب القوى
ويرجع الفضل في تحقيق هذه النتائج الباهرة إلى مدربي الجمعية خاصة عبد الصادق اعبادة وحسن شمشاق ومكتب الجمعية الذي وفر جميع الظروف لضمان هذه المشاركة الفعالة .

ويشكل  هذا الحدث الرياضي فرصة للمشاركين لتبادل التجارب والخبرات في الميدان الإجتماعي والتربوي والرياض والمساهمة في نشر مبادئ وقيم الأولمبياد الخاص من خلال أنشطة تحسيس وتعميم لثقافة حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة ذهنية .