adsense

2013/10/02 - 8:50 ص

تحتضن حلبة سباق الخيل  الأميرة لالة مليكة بالجديدة، فعاليات -التظاهرة الدولية والمتميزة- معرض الفرس، خلال الفترة الممتدة من 2 إلى غاية 6 أكتوبر 2013. والذي ينظم  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وهكذا افتتح العاهل الملكي وبحضور شخصيات وازنة من داخل الوطن وخارجه، اليوم الثلاثاء، في عاصمة دكالة، معرض الفرس في دورته السادسة، والتي اختير لها شعار  : "الفرس أداة لإشعاع المغرب". يشارك  في معرض  هذه السنة 30 عارضا من مختلف الجنسيات . ومن المنتظر أن يتجاوز عدد الوافدين عليه، من داخل وخارج أرض الوطن ، أكثر من 200 ألف زائر. وتحل بالمناسبة جمهورية تركيا ضيف شرف على الدورة الحالية لمعرض الفرس الدولي، توطيدا لعلاقات الصداقة المتميزة، التي تربط  بين البلدين، وتثمينا للمكانة المرموقة، التي تحظى بها تركيا في مجال تربية الفرس والفروسية.
ونظرا للتجربة المتراكمة والمثمرة التي اكتسبها المنظمون، وبفضل التحضير المحكم والإمكانيات اللوجستية، التي تم رصدها، وكذا البرمجة الغنية والمتنوعة والمتميزة، التي تقرر اعتمادها هذه الدورة، تراهن التظاهرة الدولية المتميزة على أن تحقق في دورتها السادسة، نجاحا غير مسبوق، يتجاوز أرقام السنة الماضية...
ويشار ، من جهة أخرى، إلى أن "جمعية معرض الفرس" المنظمة للتظاهرة التي تحتضنها كل سنة مدينة الجديدة ، تم إنشاؤها بتاريخ 20 مايو2008، تطبيقا للتعليمات الملكية السامية . حيث عملت منذ ذلك الحين على خلق قنوات للتعاون والتواصل مع المؤسسات الحكومية، ومؤسسات القطاع الخاص، والمجتمع المدني، والملتقيات المماثلة في المغرب والخارج. و قد تم الإشهاد "جمعية معرض الفرس" ذات المنفعة العامة، سنة 2010، اعترافا لها على تشجيع الأنشطة الرامية إلى  النهوض بقطاع  تربية واستعمال الخيل، وكذا، تسليط الأضواء على التراث و تقاليد الفروسية  في المملكة المغربية، و تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم القروي، وإشعاع المغرب على الصعيد الدولي.