adsense

2013/10/21 - 12:12 م

شهدت المحكمة الإبتدائية قسم  قضاء الأسرة بالجديدة ، صباح اليوم الاثنين، مواجهة عنيفة  بين زوج وزوجته مقبلان على الطلاق ^بسبب خلافات عائلية^ ... الزوج وهو بالمناسبة  أستاذ متقاعد للغة الفرنسية كان يعمل بإحدى المؤسسات التعليمية بالجديدة، استعمل في هجومه على زوجته سكينا أمام قاعة الجلسات رقم 1، قبل لحظات من انعقاد جلساتها ، فأصاب زوجته  إصابات خطيرة على مستوى الظهر.
وأوضحت مصادر عليمة بأن الزوجة ( ن / م)  وفدت إلى المحكمة رفقة أخيها  وأتناء انتظار دورها للدخول إلى قاعة الجلسات رقم 1 ومثولها أمام القاضي للبت في قضيتها المتعلقة بالطلاق للشقاق، باغتها زوجها حاملا سكينا وطعنها  من الخلف ليصيبها إصابات خطيرة ونافذة على مستوى ضهرها...وقد تدخل بعض المتقاضين، لحظة ارتكاب الجاني فعلته، وشلوا حركة الأخير، لثنيه عن مواصلة طعناته.

وهرعت الضابطة القضائية لدى مصالح أمن الجديدة، إلى مسرح الجريمة. وعملت على نقل الزوجة الضحية، على وجه السرعة، على متن سيارة للإسعاف، إلى مصحة الضمان الاجتماعي  بالجديدة. فيما اقتادت  الفاعل إلى مقر الدائرة الأمنية الرابعة، حيث باشرت معه الضابطة القضائية التحريات الأولية، قبل إحالته، في حالة اعتقال، بمعية الإجراء المسطري الجزئي، على خلية العنف ضد النساء، التابعة للمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، من أجل تعميق البحث معه، وتقديمه، بمقتضى حالة التلبس، على الوكيل العام للملك باستئنافية الجديدة، من أجل محاولة القتل العمد، مع سبق الإصرار والترصد.