adsense

2024/05/20 - 1:25 م

حقق البطل المغربي سفيان البقالي انجازا كبيرا،  في سباق 3000 متر موانع ضمن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، المحطة الرابعة للعصبة الماسية، والتي جرت منافساتها، يوم أمس الأحد، بالملعب الكبير لمراكش، رغم عودته حديثا من الإصابة.

وفاز البقالي بسباق 3000 م موانع، بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 8د و09 ث و100/40 متقدما على الإثيوبي والي كيتنيت (8د و09 ث و 100/78) والكيني أموس سيريم (8د 10 ث و 100/82).

وقال البقالي، في تصريح صحفي عقب السباق، "لم أفقد الأمل رغم التوقف لفترة طويلة بسبب الإصابة، قمت باستعدادت مكثفة، لتحقيق الفوز الذي لم يكن سهلا".

وأضاف : "لقد خضت سباق اليوم بطريقة مغايرة. أعلم أن الجماهير المغربية تنتظر سفيان البقالي في الألعاب الأولمبية، أتمنى أن يواصل الجمهور المغربي دعمي ومساندتي للفوز بالميدالية الذهبية في باريس"، مشيرا إلى أن الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى يصنف ضمن أرقى الملتقيات العالمية في رياضة ألعاب القوى، ويعرف حضورا مكثفا للعدائين العالميين.

وعرف الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، حضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووالي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش، فريد شوراق، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون.