adsense

2024/05/18 - 12:27 م

أشاد أمين المجلس الأعلى لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، خالد بن عبد العزيز الحرفش، أمس الجمعة، بالالتزام الثابت للمديرية العامة للأمن الوطني بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين.

وكتب الحرفش، في تدوينة له على منصة “إكس”، بمناسبة حضوره حفل الافتتاح الرسمي للأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني، التي تتزامن مع الذكرى الـ 68 لتأسيسها، إنه “احتفال مميز بكافة فقراته وعروضه الحية، أكدت فيه أسرة الأمن الوطني “التزامها الثابت على مدى 68 سنة بأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين بتفان وانضباط”.

كما نوه الحرفش باستعداد وقدرة الأمن الوطني على “تخطي كافة التحديات المستقبلية”. معربا عن سعادته بالمشاركة في الاحتفالات السنوية لتأسيس الأمن الوطني، بدعوة من المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي.

وانطلقت مساء الخميس 16 ماي الجاري بأكادير، الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني، تحت شعار "الأمن الوطني: مواطنة، مسؤولية وتضامن".

وتهدف هذه التظاهرة، الممتدة إلى غاية 21 ماي الجاري، إلى إطلاع الجمهور على كافة المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية واستعراض مختلف التجهيزات والمعدات المتطورة، التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني من أجل ضمان سلامة الأشخاص والممتلكات والحفاظ على النظام العام.

وقد حرصت المديرية العامة على أن يتزامن الافتتاح الرسمي لهذه التظاهرة مع تخليد الذكرى 68 لتأسيس الأمن الوطني، وهي المناسبة التي تميزت بإقامة حفل رسمي بالفضاء المعد لتظاهرة أيام الأبواب المفتوحة بمدينة أكادير، حضره إلى جانب كبار الشخصيات المدنية والعسكرية والاقتصادية والإعلامية المغربية، وفود تمثل أجهزة الأمن والاستخبارات الداخلية بمجموعة من الدول الشقيقة وممثلي منظمات دولية تعنى بالتعاون الأمني الدولي.

وبهذه المناسبة، استضافت المديرية العامة للأمن الوطني خلال احتفالات ذكرى تأسيسها السنوية معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، ومعالي رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول الدكتور أحمد ناصر الريسي، ومعالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبد المجيد بن عبد الله البنيان، وأمين المجلس الأعلى للجامعة الدكتور خالد بن عبد العزيز الحرفش.

كما تشرفت المديرية العامة للأمن الوطني بمشاركتها هذه الاحتفالات من قبل السيد فرانسيسكو باردو بيكيراس المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية، والسيد أوخينيو بيرييرو بلانكو المفوض العام للاستعلامات بالمملكة الإسبانية، والسيدة صوفي هات مديرة التعاون الدولي الأمني بوزارة الداخلية الفرنسية.

كما شارك في هذه الاحتفالات، ضيفا على المديرية العامة للأمن الوطني، مجموعة من ممثلي قادة الشرطة والاستخبارات في الدول الشقيقة والصديقة، ونخص بالذكر الفريق محمد بن سعد السحيمي، مدير الدوريات بالأمن العام والفريق ناصر بن علي الصيخان وكيل رئيس أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية، والفريق أحمد المهيري مدير العمليات المركزية بشرطة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.