adsense

2024/02/07 - 11:12 م


 القلم الحر/ حجاج نعيم

مباشرة بعد إنتهاء أشغال دورة فبراير العادية للجماعة الترابية أولاد آمحمد التابعة للنفوذ الترابي لإقليم سطات، والتي عقدها المجلس الجماعي يومه الأربعاء 07 فبراير 2024 بحضور السلطة المحلية.

وحيث خلال الولاية السابقة تمت برمجة مجموعة من المشاريع، تخص الدائرة الانتخابية رقم 12، من ضمنها شراء سيارة النقل المدرسي للحد من الهدر المدرسي، بحكم أن تلاميذ دائرة العضو المستشار الجماعي (ص . ل) يقطنون بعيدا عن المدرسة بعدة كيلومترات، لما كان يشغل هذا الأخير خليفة للرئيس بالوفاق.

ولما إنقلبت الموازين خلال إقتراع 08 شتنبر 2021، وأضحى هذا المستشار عضوا في المعارضة، تم إلغاء شراء سيارة النقل المدرسي، وهو ما إعتبره الأخير ضرب في مصداقية المجلس.

وعلى ضوء هذا الإشكال لم يجد المستشار (ص . ل) بدا من الدخول في معتصم مفتوح مع المبيت أمام مقر جماعة أولاد آمحمد الترابية تحت شعار : "حتى فتح حوار جاد و إنتزاع حقوق ناخبيه المشروعة" .

ويشار إلى أن هيئات حقوقية، وجمعيات من المجتمع المدني تعتزم الدخول على خط قضية هذا المستشار الجماعي، المنتمي إلى حزب اليسار الإشتراكي الموحد، ولا يستبعد قيام الأمين العام لحزب الشمعة جمال العسري والبرلمانية عن ذات الحزب أمينة منيب بزيارة تفقدية إلى جماعة أولاد آمحمد الترابية لفتح حوار مع الجهات المسؤولة محليا وإقليميا وجهويا ، للوقوف على هذا الإخلال في حق مقرر جماعي.

وفي إتصال مع جريدة القلم الحر، أكد العضو المستشار (ص.ل) أنه لن يتراجع عن قرار إعتصامه المفتوح، وأنه سيصعد في حالة عدم فتح حوار جاد و مسؤول معه، موضحا أنه سينتقل من هذا الشكل النضالي إلى إعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام.