adsense

2024/02/14 - 11:03 ص

ردت الحكومة الإسبانية من داخل البرلمان على سؤال كتابي طرحه أحد أعضاء البرلمان الإسباني، حول قضية الصحراء المغربية، حيث أعادت تأكيد دعمها لمبادرة المغرب.

وأكدت الحكومة الاشتراكية الإسبانية بكل وضوح داخل البرلمان الإسباني أن "موقف إسبانيا حيال الصحراء المغربية يتوافق بشكل تام مع الشرعية الدولية".

وسلطت حكومة سانشيز الضوء على الإعلان المشترك الذي تم اعتماده يوم 7 أبريل 2022، خلال اللقاء بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وبيدرو سانشيز، في هذا اللقاء، تم ترجمة ما ورد في الرسالة الموجهة إلى جلالة الملك قبل شهر من ذلك التاريخ إلى واقع صلب، مذكرة بالإعلان المؤرخ في الثاني من فبراير 2023، وهو التاريخ الذي شهد الاجتماع الرفيع المستوى الثاني عشر بين إسبانيا والمغرب في الرباط.

ومن خلال هذه اللقاءات، نجحت إسبانيا في الدخول إلى مرحلة جديدة في علاقتها مع المغرب، مما يعني التغلب على جميع تداعيات الأزمة التي نجمت عن قضية المدعو غالي، مشيرة إلى أن العلاقات الثنائية بين مدريد والقصر الملكي في الرباط تعتمد حاليا على الاحترام المتبادل والحوار.

وأشارت الحكومة في ردها إلى أن "إسبانيا تؤيد السعي إلى حل سياسي يلقى قبول الطرفين، وفقًا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن".