adsense

2024/02/13 - 1:32 م


 الصوزة من صباح اكادير

لا زالت حوادث نقل العاملات الفلاحيات تحصد أرواح العشرات منهن، في ظل غياب قانون يحد من عشوائية نقلهن، ووضع برنامج خاص بإلزام مالكي الضيعات، وغيرهم من المستثمرين في القطاع الفلاحي باحترام مدونة الشغل والقوانين المعمول بها في المجال، وإحداث أسطول خاص بنقل العاملات الفلاحيات، يستجيب للشروط والمعايير المطلوبة، مثل ما هو معمول به في نقل العمال بالمناطق الصناعية.

فصباح اليوم الثلاثاء 13 فبراير الجاري، اهتزت منطقة بوعصيدة بجماعة سيدي احماد أعمر بإقليم تارودانت، على وقع فاجعة طرقية مميتة، خلفت قتيلة وعدة إصابات في صفوف عاملات زراعيات، بعد إنقلاب سيارة لنقل العمال من نوع "بيكوب".

وحسب مصادر محلية، فقد تسبب إنقلاب السيارة التي كانت تحمل على ظهرها 10 عاملات زراعيات، بعدما فقد سائقها السيطرة على المركبة، ما تسبب في وفاة عاملة زراعية وإصابة تسع آخريات بجروح متفاوتة، حالة إثنين منهن حرجة جدا.

وفور علمها بالواقعة تحركت مصالح الدرك الملكي إلى عين المكان، حيث جرى فتح تحقيق في ظروف وملابسات الواقعة، فيما تم نقل المصابات نحو مستعجلات المستشفى الإقليمي بتارودانت لتلقي العلاجات الضرورية، وإحالة جثة الضحية على مستودع الأموات.