adsense

2024/01/14 - 11:25 ص

أوقفت عناصر الأمن الوطني بمطار مراكش-المنارة الدولي أمس السبت13 يناير 2024 عشرينيا من أصول جزائرية مبحوث عنه بموجب مذكرة دولية في قضية تتعلق بسطو مسلح نفذه في الديار الفرنسية.

وبحسب معلومات أولية فإن عناصر الأمن بمطار مراكش أوقفت المبحوث عنه، وذلك بعض تنقيطه في الجهاز المعلوماتي، الذي أظهر أنه موضوع مذكرة دولية.

وكشفت عملية تنقيط المواطن الأجنبي بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي، وذلك بموجب نشرة حمراء، صادرة عن المكتب المركزي الوطني بباريس، وذلك لتنفيذ عقوبات سجنية صادرة في حقه من طرف القضاء الفرنسي.

وتشير التحريات الأمنية والقضائية إلى أن الموقوف تورط في قضية تتعلق بالسطو المسلح على مقر إحدى الشركات بمدينة “Saint-André de Corcy” بفرنسا، إذ قام بسلب الأشخاص المتواجدين بداخله مجوهراتهم وساعاتهم وهواتفهم المحمولة تحت التهديد باستعمال سلاح ناري.

هذا، وقد تم إخضاع المشتبه فيه للتحقيق الأولي قبل وضعه رهن الحراسة النظرية، في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره الفرنسي بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.