adsense

2024/01/12 - 11:17 م

أفادت مصادر إعلامية أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف أصدر تعليماته للنيابة العامة، بمنع عمدة مدينة فاس ع .البقالي، و ح .التازي رئيس مجلس العمالة، من السفر خارج المغرب مع سحب جواز سفرهما منهما .

ويأتي منع عمدة فاس من السفر إلى خارج المغرب، بسبب متابعته قضائيا من قبل قاضي التحقيق بنفس المحكمة، في قضية البرلماني عبد القادر البوصيري، والتي يتابع فيها رفقة الكاتب العام للجماعة في حالة سراح، بتهمة "عدم التبليغ عن جرائم مالية".

فيما جاء صدور قرار منع رئيس مجلس العمالة، من السفر خارج المغرب، بعد توقيف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية لبعض نشطاء جمعيات متورطين في اختلالات تتعلق ببرنامج "أوراش"، حيث أكدت تصريحات الموقوفين، أن رئيس مجلس العمالة ح. التازي استغل نفوذه ومنصبه لفرض عمال وهميين على جمعيات للاستفادة من هذا الورش الاجتماعي الموجه للفئات الهشة.

وأوضحت إحدى المتهمات في هذه النازلة، خلال اعترافاتها التفصيلية أمام عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، أن سبب قبول الجمعية هؤلاء الأشخاص راجع إلى رغبتها في قبول ملف الجمعية لتسيير وتدبير الورش المذكور.

وبعد تعميق البحث بتعليمات مباشرة من الوكيل العام للملك مع المتهمين، أوضحت المتهمة "عطاء.ع" أن عدد العمال الفعليين الذين يحضرون للعمل في برنامج "أوراش"، التي تشرف على جمعيتها على تسييره بلغ 17 شخصا، فيما العمال الآخرون البالغ عددهم 31، فهم عمال وهميون، وأغلبهم من معارف زعيم هذه الشبكة، بالإضافة إلى رئيس جمعية معتقل بدوره في هذه القضية.