adsense

2022/12/05 - 11:02 ص

راجت أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أنباء تتعلق بوفاة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه؛ إلا أنه تبين أن الخبر عارٍ عن الصحة، ولا أخبار تتحدث عن وفاة بيليه حتى اللحظة، كما أن الصفحة الرسمية للاتحاد البرازيلي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،  لحد الساعة لم تنشر أي خبر أو إشارة عن وفاة بيليه لا من بعيد أو قريب.

إلى ذلك أصرت فلافيا ناسيمينتو ابنة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، أن والدها لا يعيش أيامه الأخيرة، بالنظر إلى التقارير المتكررة في الأيام الماضية حول وضعه الصحي المتراجع.

وأكدت أن والدها لم يتم نقله إلى العناية المركزة، مما يقلل من أهمية التقارير التي تفيد بأنه كان في رعاية نهاية حياته، بعد دخوله إلى المستشفى بسبب معاناته من السرطان.

وقالت فلافيا في مقابلة مع قناة "جلوبو تي في" البرازيلية: "من الظلم إلى حد ما أن يقول الناس إنه في حالة حرجة وأنه يخضع للرعاية التخفيفية، هذا ليس الأمر".

وكان أحدث تقرير من الطاقم الطبي في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، والذي صدر يوم السبت الماضي، أكد أن بيليه في حالة مستقرة وأنه استجاب أيضا بشكل جيد للعلاج من عدوى الجهاز التنفسي التي تعرض لها.

واللاعب إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسم بيليه، والذي يبلغ من العمر حاليا 82 عاما، كان قد أدخل إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو الثلاثاء الماضي لإعادة تقييم علاج يتلقاه جراء إصابته بسرطان القولون، وقال الأطباء إن عدوى الجهاز التنفسي التي يعانيها "عولجت بمضادات حيوية"، وإن حالته "مستقرة".

وإدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف ب"بيليه" من مواليد 23 أكتوبر 1940، هو لاعب كرة قدم برازيلي محترف سابق لعب كمهاجم، يُعتبر أحد أعظم اللاعبين في كل العصور، ويصنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الأعظم"، وكان من بين أكثر الشخصيات الرياضية نجاحا وشعبية في القرن العشرين.

في عام 1999، تم تسميته رياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، وتم إدراجه في قائمة التايمز لأهم 100 شخصية في القرن العشرين، وفي عام 2000، تم التصويت على بيليه كأفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم (IFFHS)، وكان أحد الفائزين المشتركين بجائزة لاعب القرن من فيفا، كما تم الاعتراف بـ1279 هدفا في 1363 مباراة لعبها، بما في ذلك المباريات الودية، كأرقام قياسية في موسوعة غينيس.