adsense

2022/09/30 - 7:57 م

بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبشراكة مع الجماعة الترابية لعين الشكاك التابعة لنفوذ إقليم صفرو، تحقق مطلب لطالما سعى إليه مهنيو اللحوم بذات الجماعة الترابية، حيث تم الأسبوع الماضي تسليم شاحنة لنقل اللحوم، وذلك من أجل المساهمة في توزيع لحوم ذات جودة وفق المعايير الصحية المرتبطة بسلامة المستهلك بالمنطقة.

وتندرج هذه الخطوة في إطار العناية التي توليها جماعة عين الشكاك لصحة المستهلك المحلي، وكذا تدبير مرفق نقل اللحوم بالمنطقة وفق معايير وشروط السلامة الصحية، حيث كانت عملية توزيع اللحوم تمر في ظروف غير صحية بسبب نقلها عبر نقل تقليدي، لا تراعى فيها المواصفات المطلوبة، وفاقد كذلك لمعايير احترام سلامة وصحة المواطن. 

ويشار إلى أن هذه الشاحنة مكيفة ومصممة خصيصا لحفظ اللحوم على جودتها وحمايتها من الغبار وسهلة التنقل، بالإضافة إلى سرعة إيصالها اللحوم من المجزرة إلى الجزارين.

وقد استحسن المهنيون والساكنة هذه المبادرة، مجمعين على أنه بفضل هذه الشاحنة أصبحت اللحوم تصل بجودة جيدة، وفي وقت وجيز، لتكون في متناول المستهلك في ظروف سليمة، مشيرين إلى أن الجزار كان يعاني من عملية نقل اللحوم الموجهة للمستهلك.