adsense

2022/06/13 - 11:34 م

حقق المنتخب الوطني مساء اليوم الإثنين 13 يونيو، فوزه الثاني على التوالي، برسم الجولة الثانية، من مباريات المجموعة الحادية عشرة، المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا 2023 كورت ديفوار، وذلك على حساب مضيفه منتخب ليبيريا ب2ـ0 بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

فرغم السيطرة المطلقة في الشوط الأول، وجد الأسود كما هي العادة صعوبات كبيرة في الوصول إلى مرمى الخصم، حيث لم يتمكنوا من ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.

وخلال الشوط الثاني، حصل المنتخب المغربي على ضربة جزاء، بعد إسقاط أمين حاريث داخل مربع العمليات، انبرى لها بنجاح اللاعب فيصل فجر في الدقيقة 56، وبعد هذا الهدف بدقيقتين، أضاف المهاجم يوسف النصيري الهدف الثاني، إثر تمريرة بينية بينه وبين عز الدين أوناحي.

وبهذا الفوز رفع المنتخب المغرب رصيده إلى 6 نقاط، بعدما كان قد استهل مشواره في هذه التصفيات بفوز على جنوب أفريقيا (2-1)، مقتربا بذلك من التأهل إلى النهائيات التي تستضيفها ساحل العاج العام المقبل.

وحري ذكره أن المجموعةالحادية عشرة في هذه التصفيات تضم 3 منتخبات فقط (المغرب ـ جنوب إفريقيا ـ ليبيريا)، وذلك بعد استبعاد منتخب زيمبابوي بسبب توقيفه من طرف الفيفا.