adsense

2022/02/15 - 6:49 م

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن فاس المدينة بولاية أمن فاس، نهاية الأسبوع المنصرم، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر 32 سنة، وذلك على خلفية اشتباه تورطه في قضية تتعلق بترويج مسكر ماء الحياة.

وأفاد مصدر أمني، أن عملية توقيف المشتبه فيه الملقب " فريطو"، جاءت على مستوى المدينة القديمة، بعد مداهمة لوكره المعد لترويج مسكر ماء الحياة، قبل أن تسفر عملية التفتيش عن حجز  (60) لتر من مسكر ماء الحياة جاهزة للترويج، و(200) كيلوغرام من التين المجفف، بالإضافة إلى مواد أولية وأدوات تستعمل في إعداد مسكر"ماء الحياة".

ومواصلة للمجهودات الأمنية المبذولة من طرف مصالح ولاية أمن فاس، من أجل التصدي لظاهرة ترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة، أضاف المصدر ذاته، أن فرقة محاربة العصابات تمكنت من توقيف سيدة تبلغ من العمر 19 سنة، اشتبه تورطها في قضية تتعلق بحيازة وترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة.

وجرى توقيف المشتبه فيها، على مستوى حي سهب الورد، بعد مداهمة وكرها المخصص لبيع المشروبات الكحولية بدون رخصة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن حجز (55) قنينة من المشروبات الكحولية مختلفة النوع والحجم فضلا عن  مبلغ مالي يشتبه في كونه متحصل عليه من هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي باشرته المصالح الأمنية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا مدى تورط المعنيان بالأمر في قضايا مماثلة.

وأشار المصدر إلى أن العمليات الأمنية، تبقى مكثفة ومتواصلة من أجل محاربة ظاهرة ترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة، و توقيف كل من ثبت تورطه في هذه الأفعال الإجرامية.