adsense

2019/12/14 - 8:07 م

وجهت أم نزيل بالمؤسسة السجنية مول البركي بآسفي، نداء إلى وزير العدل، والمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والوكيل العام لدى استئنافية أسفي، تناشدهم بالتدخل وفتح تحقيق لما يتعرض له ابنها داخل ذات السجن.
وطالبت أم (حمزة . ز) (رقم الاعتقال 3601) في شكايتها، التدخل وفتح تحقيق نزيه وشفاف  لإنقاذ ابنها من التهم الكيدية التي لفقتها إدارة المؤسسة السجنية، وفق تعبيرها، كاشفة ما أسمته الخروقات والاختلالات والتجاوزات التي تمارسها ضد ابنها، والتي لا تتماشى وإستراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون، المتعلقة بتطوير أساليب التعامل مع النزلاء وعائلاتهم، وضمان ممارسة حقوقهم التي يكفلها القانون..
واشتكت أم النزيل من شطط وتسلط إدارة المؤسسة السجنية في حق (حمزة.ز) ومصادرة أبسط حقوقه، من قبيل حرمانه من حقه في التطبيب وممارسة أنشطته الرياضية والترفيهية، واختلاق صراعات بينه وبين بعض السجناء للانتقام منه، مع حملات الترهيب والتهديد الممنهج ضده، ووضعه عدة مرات  في سجن انفرادي بدون أسباب واقعية، فضلا عن اتهام أفراد أسرته، خصوصا والدته، باستقدام مواد ممنوعة إلى السجن، ومنع زيارات الأقارب، مثل الخال والعمة.