adsense

2019/12/26 - 2:38 م


أصدرت النيابة العامة بالناظور، قرارها الرامي بإغلاق الحدود في حق سليمان حوليش رئيس مجلس بلدية الناظور المعزول، ومنعه من السفر خارج أرض الوطن، على خلفية شكاية تقدم بها عامل إقليم الناظور، لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور ضده، وضد نائبيه المعزولين كذلك من قبل المحكمة الادارية بوجدة، بعد أن ثبت تورطهم في قضية تتعلق بـ"فساد التعمير".
وذكرت مصادر، أنه تم توقيف أحد نائبيه المعزولين بالمعبر الحدودي الوهمي، "فرخانة" أثناء محاولته مغادرة التراب الوطني، وأن المصالح الأمنية المختصة تحقق معه.
ولم تكشف المصادر ذاتها، عن معطيات دقيقة حول الموضوع، غير ان الاخبار المتداولة تشير إلى ان عامل إقليم الناظور وضع شكاية لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، ضد المعنيين بالامر وإتهامهم باختلاس المال العام.
يشار إلى أن المحكمة الإدارية بوجدة، قررت نونبر الماضي عزل سليمان حوليش، رئيس المجلس البلدي لمدينة الناظور، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، من مهامه، وتجريده من العضوية مع النفاذ المعجل، وترتيب الآثار القانونية عن ذلك.
كما شمل الحكم ذاته النائب الثالث للرئيس علال فارس، عن حزب العدالة والتنمية، والنائب الرابع الحسين أوحلي، المستشار باسم حزب الأصالة والمعاصرة.
وتقررت متابعة سليمان حوليش ونائبيه بعدما أحال الوكيل القضائي ملفهم على المحكمة، بعد رصد مفتشي وزارة الداخلية خروقات في التدبير.