adsense

2019/12/12 - 8:35 م


في وقت متأخر من ليلة أمس الأربعاء 11 دجنبر، تم الإفراج عن معتقلي دوار أولاد عايد عين قنصرة مولاي يعقوب، الذين تم إعتقالهم وإيداعهم سجن بوركايز ضواحي مدينة فاس في أكتوبر الماضي، على خلفية تهمة الترامي على ملعب كانوا يستغلونه لأزيد من 15 سنة للعب كرة القدم.
وقد أدانت المحكمة الابتدائية بفاس، زوال يوم الأربعاء، 15 شخصا بدوار ولاد عايد بمنطقة عين قنصرة، التابعة ترابيا لإقليم مولاي يعقوب، بعقوبات حبسية تراوحت بين شهر نافذ وشهرين موقوفة التنفيذ بتهمة الترامي على ملعب.
وحكمت بشهر نافذ وأداء غرامة مالية نافذة قدرها 500 درهم على أربعة أشخاص معتقلين بسجن بروكايز، بينهم رجل ستيني واخر ذو 53 سنة، و محمد مشهور عضو الجمعية الوطنية لحاملة الشهادات بفاس، وزميله بوشتى لزعر، مقابل شهرين موقوفة التنفيذ لإحدى عشر متهما توبعوا في حالة سراح مؤقت مع أدائهم الغرامة المالية نفسها.
وقد تم إستقبالهم في وقت متأخر من ليلة الأمس، أمام سجن بوركايز من طرف أعضاء جمعية المعطلين و عائلاتهم، كما تم تخصيص إستقبال كبير لهم بدوار أولاد عايد عين قنصرة من قبل أبناء منطقتهم.
وفي تصريح حصري لجريدة القلم الحر، حيى وشكر المعتقل محمد مشهور عضو الجمعية المفرج عنه، كل من ساندهم من عائلته ورفاقه بجمعية المعطلين، ومناضلي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فاس ـ سايس، وهيئة دفاعه وأبناء منطقته بدوار أولاد عايد عين قنصرة، وكل من ساندهم في محنتهم.