adsense

2019/12/16 - 12:36 م

ثمن المكتب النقابي بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل المجهودات التي  وصفها بالجبارة، والتي بدلها مدير المركز وفريقه في إعداد وصياغة وثيقة  " مشروع النظام الداخلي للمركز" وفق المادة 13 من القانون 70.13 المتعلق بالمراكز الاستشفائية بالمغرب.
وحسب مراسلة، توصلت جريدة القلم الحر بنسخة منها، من المكتب النقابي إلى رئيس مجلس إدارة المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، فقد أبدى ذات المكتب بعض الملاحظات على هذه الوثيقة، كضرورة إشراك النقابات في المشاريع قبل إتمام الورشات وانجازها، عوض مراسلتهم لإبداء الرأي والملاحظات في بضعة أيام، وذلك حتى يتسنى للشركاء الاجتماعيين دراسة المشروع المقترح في حينه دراسة وافية ووازنة.
واهابت مراسلة المكتب النقابي برئيس المجلس الإداري إلى طرح تعديل المواد 17 ـ 20ـ 23 ـ 26 المتعلقة بكيفية تكوين الهيئات الاستشارية المستحدثة في القانون 13. 70 ، وذلك بإقرار  المناصفة بين تعيين وانتخاب أعضاء هذا المجلس عوض تعينهم جميعهم من طرف السيد المدير ، حتى يتأنى لنساء ورجال الصحة بالمستشفيات الخمس إيصال صوتهم لهذا المجالس المؤسساتية، وبالتالي ضمان انخراطهم ومشاركتهم الفعلية في مشاريع وبرامج المركز.
والتمست المراسلة ذاتها في الأخير، من رئيس المجلس الإداري ومن أعضاء المجلس العمل على تسريع إنجاز وإخراج هذا النظام الداخلي باللغة العربية وفي أقرب الآجال.