adsense

2017/01/06 - 7:28 ص


أشاد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المكلف، بموقف حزب الاستقلال الذي عبر عنه بيان مجلسه الوطني الأخير، مضيفا "أعتقد أن حزب الاستقلال وأمينه العام واعيان بالمصلحة العليا للوطن".
وأوضح ابن كيران، في كلمة له عقب اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية يوم أمس الخميس بالرباط، أنه التقى سابقا أعضاء من هذا الحزب، مضيفا "سأستقبل لجنة عنهم لشرح طبيعة العلاقة التي ستربط حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال بعد أن عبروا عن موقف محترم بعزمهم دعم حزب العدالة والتنمية، كعمل جيد يشكرون عليه".
وشدد ابن كيران، خلال ذات التصريح، على أنه ونظرا لتقارب المنطق والمرجعيات، "فإننا سنحافظ على أحسن العلاقات مع حزب الاستقلال ولن نتدخل في أمورهم الخاصة بهم".
إلى ذلك أوضح عبد الإله بن كيران، أن حزب الاستقلال كان مقترحا في تشكيل التحالف الحكومي، متأسفا لـ"تصريحات السيد حميد شباط التي كانت لديها تداعيات قوية، مما ألزمتنا بمراجعة التحالف مراعاة لمصلحة البلاد، ودفعتنا، مع الأسف الشديد، إلى مراجعة مكونات الحكومة المستقبلية"، يقول ابن كيران.
وأبرز ابن كيران، في تصريح أدلى به عقب اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، حول مستجدات المشاورات الحكومية، أنه استقبل عزيز أخنوش أمين عام حزب الأحرار، وامحند لعنصر أمين عام الحركة الشعبية، ونبيل بنعبد الله أمين عام التقدم والاشتراكية، "وكان النقاش أنه مادامت البنية الأولى قد تكسرت والتي كانت ستنفتح على أحزاب أخرى، فإنه سيتم الرجوع إلى أغلبية جديدة هي أحزاب التحالف الأخير، وبدون شك سيكون هناك مستقلون عن هذه الأحزاب الأربعة، وهذا هو التوجه"، يضيف ابن كيران.