adsense

2017/01/09 - 8:51 م

فاز يوم أمس الأحد 08 يناير 2017 العداء المغربي، سعيد ربينا من مدينة القصر الكبير (ذكور)، بلقب الدورة الثانية لنصف ماراطون فاس الدولي (21 كلم)، الذي تنظمه جمعية نادي نخبة العدائين بفاس.
وقد قطع العداء المغربي سعيد ربينا مسافة السباق، في زمن قدره 1 س و3دو44 ثانية، متقدما على العداءين توفيق العلام من مدينة آزرو (ساعة و3 دقاتئق و46 ثانية)، وخالد لمسيح (ساعة و4 دقائق و22 ثانية).
أما في فئة الإناث، فقد حلت العداءة بنت مدينة ابن جرير سناء اشهبار، في المرتبة الأولى قاطعة مسافة السباق في زمن قدره ساعة و16 دقيقة و44 ثانية، متبوعة بالمغربية سناء المنصوري في المركز الثاني (ساعة و17 دقيقة و28 ثانية)، وعائشة ظريف في المركز الثالث (ساعة و18 دقيقة و55 ثانية).
أما المرتبة الأولى في سباق 10 كلم (ذكور)، الذي عرف مشاركة حوالي 200 من العدائين المغاربة والأجانب، فكانت من نصيب العداء حمزة الصالحي من العاصمة الإدارية للمملكة الذي قطع مسافة السباق في توقيت قدره 29 دقيقة و8 ثواني، متبوعا بالعداء هشام أمغار من كرسيف في الرتبة الثانية بتوقيت 29 دقيقة و28 ثانية، بينما عادت الرتبة الثالثة للعداء المهدي البوري من تيفلت بتوقيت 29 دقيقة و55 ثانية.
وفي صنف الإناث، احتلت المغربية حنان اليحياوي المرتبة الأولى، متبوعة بالعداءتين إلهام مرادي في المرتبة الثانية، فيما احتلت الصف الثالث مليكة المجدوبي.
النسخة الثانية لمارطون فاس الدولي، أشرف على توزيع جوائزها السيد الكاتب العام لولاية جهة فاس ـ مكناس، والسيد الباشا رئيس منطقة أكدال ونائب رئيس المجلس الجماعي للمدينة، ونائبة رئيس مجلس العمالة، ونائب رئيس مجلس مقاطعة أكدال، والمدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة لجهة فاس ـ مكناس، والعديد من الشخصيات والوجوه والأسماء الرياضية المعروفة، كما عرفت حضور وازن لعدائين وطنيين ودوليين، من بينهم عبد العاطي ايكيدير وأسماء لغزاوي ورشيد لبصير الذي يترأس عصبة فاس ـ مكناس لألعاب القوى ومدير الدورة،البطل العالمي عبد الرحيم بورمضان وخديجة بوشال...
كما عرفت هذه التظاهرة نجاحا كبيرا، بفضل الجهود والانخراط الكامل لكل من رجال الأمن، القوات المساعدة، رجال الوقاية المدنية و الصحة العمومية، الذين ساهموا بشكل منظم على مستوى الإسعاف والتدخل.