adsense

2017/01/25 - 12:54 م



تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى دور ربع نهاية الدورة ال31 لكأس إفريقيا للأمم 2017 في كرة القدم ، التي تحتضنها الغابون إلى غاية يوم خامس فبراير القادم، وذلك عقب تفوقه على منتخب كوت ديفوار ن حامل اللقب، بهدف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم أمس الثلاثاء 24 يناير 2017، على أرضية ملعب أوييم، برسم منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للمجموعة الثالثة.
ويعد هذا الفوز الثاني على التوالي للمنتخب المغربي، بعد الأول في الجولة الثانية على منتخب الطوغو 3-1، ليضمن المركز الثاني بمجموع ست نقاط بفارق نقطة واحدة خلف منتخب الكونغو الديموقراطية، الذي حجز بدوره بطاقته إلى دور الربع إثر فوزه على الطوغو 3-1.
وكان المنتخب المغربي بحاجة إلى تعادل لحجز إحدى البطاقتين، فيما كان المنتخب الإيفواري بحاجة إلى الفوز لمواصلة حملة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه قبل عامين في غينيا الاستوائية، غير أنه ودع بنقطتين في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام منتخب الطوغو الأخير (نقطة واحدة ).
وقد فجر هذا الانتصار، الذي حققه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على نظيره الإيفواري، مشاعر الوطنية الكامنة في قلوب المواطنين والموطنات في كل انحاء البلاد الذين عبروا بتلقائية صادقة عن اعتزازهم وافتخارهم بهذا الانجاز، الذي حققه أسود الأطلس حين انتزعوا بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.